الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هواوي تهدد بالانسحاب من دول عدة

المصدر: "بي بي سي"
هواوي تهدد بالانسحاب من دول عدة
هواوي تهدد بالانسحاب من دول عدة
A+ A-

تخضع شركة #هواوي الصينية العملاقة مؤخراً لعدد من الضغوط من قبل الحكومات الغربية والتي تخشى من أن هواوي تستخدم منتاجاتها في عمليات تجسس.

وفي معرض حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي، في دافوس، قال رئيس هواوي ليانغ هوا إن شركته قد تنقل تكنولوجياتها إلى الدول "حيث يتم الترحيب بنا"، مشدداً على أن هواوي تتبع القوانين أينما تعمل.

وهددت الشركة الصينية بالانسحاب من بعض الدول، إذا عرقلت الحكومات عملها وأنشطتها، متحدية الولايات المتحدة أن تقدم دليلًا على تورط الشركة في عمليات تجسس كما تزعم بعض الجهات هناك.

وطالب رئيس هواوي، حكومات عدة دول بزيارة مصانع الشركة للتأكد مما يثار بشأن وجود تقنيات تستخدم لأغراض تجسس، بحسب شبكة "بي بي سي" الإخبارية، وأضاف أن الشركة لا تشكل تهديداً لمستقبل المجتمع الرقمي، لافتًا إلى أن الحكومة الأميركية لم تقدم حتى الآن أي دليل على استخدام التقنية المذكورة للتجسس.

وأكد هوا أنه في حال واجهت الشركة عراقيل في بعض الأسواق، فستحوّل شراكاتها التقنية إلى دول يكون مرحبا بها فيها.

وفي حين ان هواوي تقوم بصنع الهواتف الذكية إلا انها شركة رائدة عالمياً في البنية التحتية للاتصالات، وخاصة الجيل القادم من شبكات الهاتف المحمول، والمعروفة باسم الجيل الخامس 5G، الا ان القلق بشأن أمن تقنيتها يزداد يوماً بعد يوم، خاصة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وألمانيا.

يُذكر ان الشهر الماضي، تم إزالة معدات هواوي من نظام الاتصالات الذي تم تطويره لخدمات الطوارئ في المملكة المتحدة، وفي الوقت نفسه تدرس ألمانيا حجب الشركة عن شبكتها للهاتف المحمول من الجيل التالي.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: هكذا سيكون هاتف أيفون 11 المقبل!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم