الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شباب يتنافسون على لقب المؤثِّر العربي الجديد... "سديم" تجربة افتراضيّة تنافسيّة

المصدر: "النهار"
رين بوموسى
رين بوموسى
شباب يتنافسون على لقب المؤثِّر العربي الجديد... "سديم" تجربة افتراضيّة تنافسيّة
شباب يتنافسون على لقب المؤثِّر العربي الجديد... "سديم" تجربة افتراضيّة تنافسيّة
A+ A-

في بيروت كان اللقاء. كاميرات، إضاءة، ألوان، ضحكات شباب لمعوا افتراضياً! خمسة شباب عرب وصلوا لبنان بهدف اكتشاف جيل جديد من صنّاع المحتوى. الآلاف يتابعون المدوّنة الكويتية آسيا الفرج وفنان الرابّ زاب ثروت والممثل البحريني أحمد شريف والجزائري ديزاد جوكر. وفي 2 آذار سيتابعونهم في برنامج "سديم" الذي يقدّمه المدوّن المصري شريف فايد.


يقدّم برنامج "سديم" للشباب العربي تجربة افتراضيّة تنافسيّة وفرصة لتشكيل الجيل القادم من مؤثِّرين قادرين على تقديم موادَّ ذات محتوى هادف، يحمل رسالة إلى العالم وينشر الإيجابية والأمل والتفاؤل في العالم العربي.

عشرات الآلاف تقدّموا إلى البرنامج، وستختار لجنة التحكيم المؤلفة من آسيا الفرج، زاب ثروت، احمد شريف، و"DZjoker"، ٢٠ صانع محتوى ليبدأ التنافس! مدة المسابقة ثمانية أسابيع، يدخل المتسابقون خلالها في تحديات قوية في العالم الافتراضي، ليتنافسوا على لقب المؤثِّر العربي الجديد، والجائزة مليون ريال.

وسيتابع جمهور "سديم" مراحل المسابقة في سلسلة حلقات، ابتداءً من الثاني من آذار على حسابات البرنامج في مواقع التواصل الاجتماعي، "يوتيوب"، "فايسبوك" و"انستغرام"،...

كيف بدأت رحلة الموسم الثاني من البرنامج؟ البداية مع مرحلة التسجيل التي امتدت من الأول من تشرين الثاني إلى الخامس عشر من كانون الأول الماضي. وسيعمل المؤثّرون العرب الأهم على تقديم النصائح والإرشادات وتقويمهم من خلال تحديات، الهدف منها تطوير المهارات والتقنيات لتقديم أهم المحتويات الهادفة.

إذاً، الهدف اكتشاف شباب وفتيات يتميّزون بمهارات لصناعة المحتوى. والرحلة لا تنتهي مع انتهاء المسابقة. فالفائزون ستكون لهم فرصة لابتكار برنامج خاص بهم!

يقول فنان الرابّ زاب ثروت إن برنامج "سديم" يبحث عن المؤثّرين العرب الذين يقدّمون مضموناً جديداً متطوّراً متميّزاً عن الموجود في العالم الافتراضي العربي. وذكر في حديث مع "النهار" أن المؤثّر العربي ينبغي أن يتميّز بالإبداع والوعي والجرأة.

المقابلة الكاملة مع زاب ثروت عبر ويب تي في "النهار".

[[embed source=annahar id=4013]]

يشار إلى أن ثروت بدأ مسيرته الفنية الافتراضية في العام 2009، بعد أن بدأ في إيصال القضايا الاجتماعية من خلال فن الرابّ، وهو يُعتبَر من أهم صانعي المحتوى في العالم العربي، بعد أن وصل عدد متابعيه على "انستغرام" إلى مليون وثلاثمئة ألف.

تتميّز النسخة الثانية من البرنامج بأنها تنطلق من موضوع شائع في العالم العربي، "التنمّر الافتراضي" أو الـCyber Bullying. تؤكد المدوِّنة الكويتية آسيا أن أصعب ما يواجهنا في مواقع التواصل الاجتماعي، هو التنمّر. والأسوأ، أن الناس وراء هواتفهم ينسون أن الموجودين في هذه المواقع لديهم أحاسيس ويعيشون في مجتمع يحيط بهم.

المقابلة الكاملة مع آسيا عبر ويب تي في "النهار".

[[embed source=annahar id=4035]]

يشار إلى أن المدوِّنة الكويتية بدأت مسيرتها الافتراضية في العام 2008، واليوم وصل عدد متابعيها في "انستغرام" إلى مليونين وأربعمئة ألف.


الفنان البحريني أحمد شريف شدد على أهمية أن يكون برنامج "سديم" حاضناً لموضوع الـCyber Bullying، لافتاً الى أن هذه البرنامج يحتضن أصحاب المواهب وهذا ما دفعه للمشاركة.


المقابلة الكاملة عبر ويب تي في "النهار".

[[embed source=annahar id=4039]]

بدأ أحمد شريف بتحميل فيديوات ترفيهية عبر "انستغرام" في العام 2014، ليصبح من أهم صانعي المحتوى في العالم العربي مع أربعة ملايين متابع (رغم أن حسابه تعرّض للقرصنة في العام 2016، فاضطر إلى أن يشقّ طريقاً جديداً).

الممثل والمدون الجزائري ديزاد جوكر بدأ مسيرته الافتراضية في العام 2011 بتقنيات بسيطة، ليصبح من أهم المدوِّنين (الممثلين) في الجزائر مع 1.8 مليون متابع على "يوتيوب". "جوكر" تحدث لـ"النهار" انه يشارك للمرّة الأولى في برنامج "سديم"، لافتاً الى اهمية التلفّت لمشكلة التنمّر الافتراضي. واضاف انه ينتبه بدقة خلال تحميله الفيديوات الترفيهية في حساباته الخاصة "بين الترفيه والتنمّر شعرة".

المقابلة الكاملة مع ديزاد جوكر عبر ويب تي في "النهار".

[[embed source=annahar id=4037]]

أما مقدّم البرنامج شريف فايد الذي تحدّث مع "النهار" عن أهميّة هذه التجربة لا سيّما أن البرنامج يعرض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خلافاً للبرامج المتعارف عليها والتي تتابع عبر شاشات التلفزة، أكد ان الموسم الثاني من البرنامج يتميّز بالكثير من التحديات والأهم ان لجنة التحكيم رغم انهم من بلدان عربية مختلفة الا ان كل فرد منهم أعطى اضافة الى البرنامج، لافتا الى الجو الحيوي بين اعضاء لجنة التحكيم الأربعة.

المقابلة الكاملة عبر ويب تي في "النهار".

[[embed source=annahar id=4033]]

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم