الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لقب أوستراليا المفتوحة بين أوساكا وكفيتوفا

المصدر: "أ ف ب"
لقب أوستراليا المفتوحة بين أوساكا وكفيتوفا
لقب أوستراليا المفتوحة بين أوساكا وكفيتوفا
A+ A-

لحقت اليابانية #ناومي_أوساكا، المصنفة رابعة، بالتشيكية #بترا_كفيتوفا، السادسة، إلى المباراة النهائية لبطولة #أوستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى في الغران شليم، بفوزها على التشيكية الأخرى #كارولينا_بليسكوفا 6-2 و4-6 و6-4.

وهذه المرة الأولى التي تبلغ فيها أوساكا (21 عاماً) نهائي ملبورن شأنها في ذلك شأن كفيتوفا، علما أن اليابانية توجت بأول لقب كبير لها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في أيلول الماضي على حساب الاميركية سيرينا وليامس في نهائي مشهود.

وتسعى أوساكا الى ان تصبح أول لاعبة تحرز فلاشينغ ميدوز وأوستراليا المفتوحة توالياً، منذ ان حققت سيرينا هذا الانجاز عام 2015. كما باتت أول لاعبة يابانية تبلغ نهائي البطولة الأوسترالية، ورفعت رصيدها الى 13 فوزاً متتالياً في البطولات الكبرى.

وبعد ان حسمت أوساكا المجموعة الأولى في مصلحتها، ردت بليسكوفا التحية في الثاني، وقالت اليابانية: "كنت أتوقع معركة قوية. قلت في قرارة نفسي انه يتعين علي استرجاع قواي في المجموعة الثالثة، وبذل أقصى جهد لي وقد نجحت في الخروج فائزة".

يذكر ان أوساكا ولدت في اليايان من أم يابانية وأب من هايتي، وتعيش في الولايات المتحدة منذ ان بلغت الثالثة من عمرها.

وكانت بليسكوفا أطاحت بالأميركية سيرينا وليامس في الدور السابق، على رغم تخلفها أمامها 1-5، في المجوعة الثالثة الحاسمة قبل ان تفوز بستة أشواط توالياً، لتحسم المباراة في مصلحتها.

وإضافة إلى التتويج باللقب الأوسترالي، فإن الفائزة به ستعتلي التصنيف العالمي للاعبات المحترفات على حساب الرومانية سيمونا هاليب.

وكانت كفيتوفا تخطت الاميركية دانييل كولينز 6-4 و6-0 في نصف النهائي أيضاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم