الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

توقيف مسؤولين سابقين بينهم وزير في الأردن... والسبب: شبهات فساد

المصدر: "أ ف ب"
توقيف مسؤولين سابقين بينهم وزير في الأردن... والسبب: شبهات فساد
توقيف مسؤولين سابقين بينهم وزير في الأردن... والسبب: شبهات فساد
A+ A-

أوقفت نيابة أمن الدولة الأردنية مسؤولين سابقين بينهم وزير مياه ومدير جمارك بسبب شبهات #فساد فيما يعرف بقضية "إنتاج وتهريب الدخان"، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة "فرانس برس" إنه "تم توقيف وزير المياه السابق منير عويس ومدير الجمارك السابق اللواء المتقاعد وضاح محمود رشيد الحمود والمستشار السابق وهب عبد اللطيف حيدر العواملة ومقدم جمارك سالم محمد سالم الخصاونة ومقدم جمارك وائل يوسف احمد الصمادي ومسؤول في المناطق الحرة إسلام محي الدين عبد غيضان على خلفية ما يعرف بقضية مصنع الدخان".

واضاف ان "المذكورين توافرت بحقهم الأدلة القانونية الكافية لاحالتهم لمحكمة أمن الدولة حيث جرى استجوابهم من قبل مدعي عام المحكمة وتقرر توقيفهم لدى مراكز الإصلاح والتأهيل"، موضحاً إن "نيابة أمن الدولة وجهت للمذكورين تهما بينها "القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر" و"التهريب الجمركي" و"التهرب من الضريبة العامة" و"جنحة إساءة استعمال السلطة".

وكانت السلطات الاردنية استلمت الشهر الماضي من تركيا عوني مطيع، هو رجل أعمال أردني معروف، تقلد رئاسة العديد من الجمعيات والمناصب الفخرية، وأرتبط اسمه بهذه القضية وكان فارا من وجه العدالة.

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات اعلنت في 23 تموز الماضي ان قراراً اتُخِذ بالقبض على 30 شخصاً يشتبه بتورطهم في قضية إنتاج وتهريب مادة الدخان بطرق غير قانونية إلى السوق الأردنية.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية داهمت في تموز/يوليو الماضي مصنعا لإنتاج السجائر في جنوب عمان في قضية فساد كبرى هزت الشارع الأردني.

وبعد المداهمة اعتقلت الاجهزة الامنية 16 شخصا على علاقة بهذه القضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم