"تيار المستقبل" غداً "ليس كما الأمس"

23 كانون الثاني 2019 | 19:24

المصدر: "النهار"

الرئيس سعد الحريري (دالاتي ونهرا).

تسترعي القرارات التنظيمية على صعيد إعادة تشكيل هيئات "تيار المستقبل" انتباه الأوساط السياسية والشعبية واهتمامها، خصوصاً أنها أعادت الى الواجهة أسماء توهَّجَت في حقبة "ثورة الأرز". ويبرز في طليعة هذه الشخصيات النائب السابق عمار حوري المعيَّن مستشاراً في مكتب الرئيس سعد الحريري، والنائب السابق عقاب صقر المعيَّن مساعداً للأمين العام للشؤون السياسية والتثقيفية. وتصب هذه القرارات في خانة ترشيق قواعد "التيار الأرزق"، وهي بمثابة وفاء الرئيس الحريري بالوعد الذي قطعه لمناصريه بمعالجة ثغرات العملية الانتخابية، ومتابعة لقرار حلّ المنسقيات، وتتزامن مع اعادة هيكلة اعلامية. ويبدو أن الرشاقة الموعود بها مستمدّة من خبرة عتيقة تشرّبها الرئيس الحريري بعد 14 سنة من العمل السياسي، وهي رشاقة تتشابه والكفاية "الفنية" التي يتمتع بها الرئيس المكلف في التقاط صور "السلفي".

واذا كانت القواعد الشعبية تنتظر تظهير صورة "سلفي" تجمع رئيس "تيار المستقبل" مع الوجوه الجديدة، فإن أوساطاً سياسية مطلعة في "التيار" تقول لـ"النهار" إن "الخيارات التي اتخذها الحريري سيكون لها تأثيرها الايجابي على المدى الطويل. وهي قرارات اتُّخذت نتيجة عملٍ معمّق وجهدٍ كبير، هدفها اعادة تفعيل كوادر في مقدورها تحسين الوضع على المستوى التنظيمي في "المستقبل". وتنتج هذه القرارات من الحراك القائم بُعيد الانتخابات، وهي بمثابة مساءلة ومحاسبة على الأخطاء المقترفة واعادة تقويم للأداء".التعيينات لم تأتِ عشوائياً بل على أساس دراسة معمقة تحت عنوان "الشخص المناسب في المكان المناسب". عودة عقاب صقر الى الواجهة لها وقعها الايجابيّ، في تقويم الأوساط المطلعة نفسها، وهو "اختير لأنه شخصية كاريزمية بكل معنى الكلمة، وقادرة على الحركة والتحدّث بطلاقة وهذا ما يفيد التيار". أما حوري، وفق الأوساط، فهو "من الشخصيات الصامدة التي وقفت الى جانب التيار الأزرق ولم تنقلب عليه أو تغير مواقفها، "ولا راحت ولا إجت"، وهو شخصية بيروتية محترمة، ويعدّ حضوره من ضمن الناس القريبين من الرئيس الحريري بمثابة حاجة". وبذلك يتجه "تيار...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard