الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الصين تدعم اقتصادها أكثر وأكثر...

المصدر: "رويترز"
الصين تدعم اقتصادها أكثر وأكثر...
الصين تدعم اقتصادها أكثر وأكثر...
A+ A-

قال مسؤولون بوزارة المالية الصينية إن بيجينغ ستعزز الإنفاق المالي هذا العام لدعم اقتصاد البلاد وستركز على إجراء تخفيضات أخرى في الضرائب والرسوم للشركات الصغيرة.

وتسبب الضغط المتنامي على ثاني أكبر اقتصاد في العالم في دفع النمو العام الماضي إلى أدنى مستوياته منذ 1990، في الوقت الذي تعزز فيه بكين إجراءات التحفيز وتشجع البنوك على زيادة الإقراض.

وقال خبراء اقتصاد إن الحكومة ربما تكشف عن المزيد من التحفيز المالي خلال الاجتماع البرلماني السنوي في آذار، بما في ذلك إجراء تخفيضات ضريبية أكبر وزيادة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية.

وقال المسؤول بوزارة المالية لي دا وي، إن الإنفاق المالي الصيني زاد ‭‭‭8.7‬‬‬ td المئة إلى ‭‭‭22.1‬‬‬ تريليون يوان (‭‭‭3.3‬‬‬ تريليون دولار) في ‭‭‭2018‬‬‬، فيما زادت الإيرادات ‭‭‭6.2‬‬‬ td المئة إلى ‭‭‭18.3‬‬‬ تريليون يوان، مضيفاً أن الصين حققت هدفها للإيرادات المالية في 2018 على الرغم من التخفيضات الضريبية الكبيرة العام الماضي.

ونفذت بيجينغ تخفيضات في الضرائب والرسوم بنحو ‭‭‭1.3‬‬‬ تريليون يوان في 2018.

وتتوقع مصادر مطلعة على السياسات المالية أيضا أن تخفض بيجينغ الضريبة على القيمة المضافة، والتي تتراوح بين ستة بالمئة لقطاع الخدمات و16 في المئة لقطاع الصناعات التحويلية.

ولم يعلن مسؤولو القطاع المالي، الذين تحدثوا إلى الصحفيين اليوم الأربعاء، عن حجم ميزانية 2018.

وقال هاو لي المسؤول بوزارة المالية إن الصين ستعزز الإنفاق المالي في 2019 على نحو "ملائم"، مضيفاً انه من المتوقع تباطؤ نمو الإيرادات المالية هذا العام.

كانت مصادر قالت لوكالة "رويترز" في وقت سابق إن العجز المستهدف قد يرتفع عن ‭‭2.6‬‬ بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، لكن من المرجح أن يبقي دون ثلاثة في المئة.

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض يحضّر صيغة نهائيّة للعقوبات التجاريّة على الصين

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم