الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالأرقام: حصاد منافسات دور الـ16 من كأس آسيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بالأرقام: حصاد منافسات دور الـ16 من كأس آسيا
بالأرقام: حصاد منافسات دور الـ16 من كأس آسيا
A+ A-

اختتمت منافسات دور الـ16 من #كأس_آسيا، التي تستضيفها #الإمارات حتى الأول من شباط المقبل، حيث شهدت مباريات هذا الدور استمرار خيبة الأمل العربية، بعد خروج 5 منتخبات هي: الأردن، وعمان، والسعودية، والعراق، والبحرين، والاكتفاء بوجود منتخبين فقط ممثلين للعرب في دور الثمانية، هما الإمارات مستضيف البطولة، وقطر.

وتتضمن مباريات دور الـ8 مواجهات نارية حيث تلتقي اليابان مع فيتنام، والصين مع إيران، وتلعب كوريا الجنوبية مع قطر، فيما يخوض منتخب الإمارات لقاءه أمام حامل اللقب منتخب أوستراليا.

شهدت مباريات دور الـ16 تسجيل 17 هدفاً، بمعدل 2.125 هدفين للمباراة الوحيدة، فيما ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة حتى الآن برقم 113 هدفاً في 44 مباراة.

أظهرت الأرقام تفوقاً واضحاً للمنتخب القطري، الذي بات أقوى المرشحين للتتويج باللقب، حيث يعد الأقوى هجوماً حتى الآن بتسجيله 11 هدفاً في 4 مباريات، كما يعد الأقوى دفاعاً ومعه منتخب إيران، حيث لم تتلق شباكهما أي أهداف في البطولة.

شهدت 4 مباريات في ربع النهائي الاحتكام لأشواط إضافية، وجمعت الأردن وفيتنام، الإمارات وقيرغيزستان، كوريا الجنوبية والبحرين، أوستراليا وأوزبكستان، انتهت منها مباراتان فقط بركلات الترجيح بعد تعادل الأردن مع فيتنام "1-1"، وأوستراليا مع أوزبكستان "0-0"، لتودع الأردن وأوزبكستان البطولة.

انتهت كل المباريات التي لم تشهد الاحتكام لركلات الترجيح، بانتصارات بفارق هدف واحد، باستثناء فوز إيران على عمان بهدفين نظيفين، بينما شهد ثمن النهائي احتساب 4 ركلات جزاء سجل منها كل من الصيني جاو لين، والإيراني أشكان ديجاكاه، والإماراتي أحمد خليل، فيما أهدر أحمد كانو للمنتخب العماني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم