السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

غادة عبدالرازق وماجد الكدواني "الأفضل" في "جمعية الفيلم"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
A+ A-

حصد فيلم "يوم الدين" للمخرج أبوبكر شوقي جائزة "أفضل فيلم" في مسابقة "الفيلم الروائي المصري" للعام 2018، والتي نظمتها الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة بعد توقف ما يقرب من عشرين عاماً، وتحمل جائزتها تمثال الملكة نفرتيتي.

لجنة التحكيم، التي يرأسها مدير التصوير سعيد شيمي، ضمت في عضويتها الكاتب والمخرج عصام الشماع، الفنان أحمد وفيق، المؤلف ناصر عبدالرحمن، والناقد محمود عبدالشكور. بينما حصل بطلا الفيلم نفسه راضي جمال والطفل أحمد عبدالحافظ على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصل الفنان جلال العشري على شهادة تقدير خاصة عن دور الأب والد بشاي في فيلم "يوم الدين".

وفاز مخرج الفيلم نفسه أبوبكر شوقي بجائزة أفضل إخراج عمل أول، وكذلك جائزة أفضل سيناريو، فيما حصل مروان حامد على جائزة أفضل إخراج عن فيلم "تراب ألماس"، وعن الفيلم نفسه حصل الفنان ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل دور أول.

وحاز الفنان شريف دسوقي على جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن فيلم "ليل خارجي"، وحصلت الفنانة غادة عبدالرازق على أفضل ممثلة دور أول عن فيلم "حرب كرموز"، بينما حصلت الفنانة دلال عبد العزيز على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن فيلم "كارما"، والفنان مصطفى خاطر على جائزة أفضل وجه صاعد رجال عن فيلم "طلق صناعي"، وميرهان مجدي على أفضل وجه صاعد نساء عن "ورد مسموم".

وقرّرت إدارة المهرجان إقامة حفل توزيع الجوائز على الفائزين نهاية الشهر الحالي بناء على مواعيد وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، التي من المنتظر أن توزّع الجوائز مع الناقد السينمائي الأمير أباظة الذي أكد أن الجمعية سوف تعلن خلال أيام أسماء الفنانين المقرر تكريمهم خلال الحفل.

وكان 200 ناقد وكاتب من أعضاء الجمعية شاركوا في استفتاء نظمته الجمعية لاختيار سبعة أفلام من بين 36 فيلماً روائياً طويلاً عُرضت خلال العام الماضي في دور العرض السينمائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم