الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نادال يواجه "قاهر فيديرر" في نصف نهائي أوستراليا

نادال يواجه "قاهر فيديرر" في نصف نهائي أوستراليا
نادال يواجه "قاهر فيديرر" في نصف نهائي أوستراليا
A+ A-

تابع الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا مشواره الموفق حتى الآن في بطولة أوستراليا المفتوحة في كرة المضرب، بعدما بلغ الدور نصف النهائي الذي عادت اليه التشيكية بترا كفيتوفا لأول مرة منذ 7 سنوات. وسيكون هناك ضيفان جديدان في نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى بشخص اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والأميركية دانييل كولينز.

وبلغ نادال نصف نهائي أولى بطولات الغراند سلام والفائز بلقبها مرة واحدة (2009) من أصل 17 لقبا كبيرا على حساب الأميركي فرانسيس تيافو بالفوز عليه في ربع النهائي 6-3 و6-4 و6-2.

وسيواجه نادال في دور الأربعة الشاب تسيتسيباس (20 عاما) الـ 15 الذي بلغ هذا الدور لأول مرة في البطولات الكبرى بتغلبه على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا أغوت الـ 24 بأربع مجموعات 7-5 و4-6 و6-4 و7-6 (7-2) في ثلاث ساعات و15 دقيقة،

ويؤكد تسيتسيباس البالغ 20 عاما أن بلوغه هذا الدور ليس مجرد صدفة وإنما "أعيش حلما عملت بقسوة من أجل تحقيقه. أنا سعيد لكن ليس كثيرا لأني حقا عملت بجهد كبير من أجل تحقيق ذلك". وتخوض التشيكية كفيتوفا المصنفة سادسة نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام لأول مرة منذ خمس سنوات بعد أن أوقفت مغامرة الأوسترالية أشلي بارتي.

وفازت كفيتوفا (28 عاما) على المصنفة 15 بمجموعتين 6-1 و6-4، وضربت موعدا مع الأميركية دانييل كولينز البالغة 25 عاما والتي تأهلت لأول مرة في ثالث موسم احترافي لها، الى نصف نهائي بطولة كبرى على حساب الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا بثلاث مجموعات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم