الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"الجديد" تحذف سؤالاً مستفزّاً عن "قتل بشير الجميل"... والكتائب: إنه شهيد الجمهورية

"الجديد" تحذف سؤالاً مستفزّاً عن "قتل بشير الجميل"... والكتائب: إنه شهيد الجمهورية
"الجديد" تحذف سؤالاً مستفزّاً عن "قتل بشير الجميل"... والكتائب: إنه شهيد الجمهورية
A+ A-

أثار سؤال طرحه الإعلامي طوني خليفة، ضمن برنامجه على قناة "الجديد"، على العميد مصطفى حمدان، تحت صيغة "لو كتب لك أن تقتل بشير الجميل بيديك هل قتلته؟ اعتراضات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع بالقناة إلى إصدار بيان توضيحي أشارت فيه إلى أن "رئيس حركة "المرابطون" العميد مصطفى حمدان حلّ ضيفاً على برنامج "طوني خليفة" ضمن فقرة "عندي سؤال"، وقد تضمنت الفقرة سؤالاً طُرح على حمدان تحت صيغة "لو كتب لك ان تقتل بشير الجميل بيديك هل قتلته؟" قد تبدو مستفزة لبعض جمهور الرئيس بشير الجميل، خصوصاً وأنّ مفهوم الفقرة يتضمن جائزة مالية لمن يتوقّع إجابة الضيف بشكل صحيح".

وأضاف البيان: "معلوم أنّ "الجديد" تحترم جميع المكوّنات السياسية اللبنانية. والسؤال على قساوته يشكّل جزءاً من طبيعة الفقرة وطبيعة البرنامج، والهدف منه إحراج الضيف بمسألة إشكالية. وعليه فإنّ "الجديد" ستعيد طرح السؤال الذي نشر على حسابها على موقع "تويتر" مربوطاً بجائزة مالية، بصيغة جديدة تراعي مشاعر جمهور الرئيس بشير الجميل، وتحافظ على القيمة الحرة للأسئلة القاسية التي يتميّز بها الزميل طوني خليفة في برنامجه".

من جهته، نوّه مجلس الإعلام في حزب الكتائب، بتجاوب إدارة قناة الجديد وحذفها التغريدة المسيئة بحق الرئيس الشهيد بشير الجميّل، وإصدارها بياناً توضيحياً بهذا الخصوص، وذلك بعد اتصال قيادة حزب الكتائب بإدارة القناة .

وقال في بيان: "أما لمن تطاول ويتطاول على الرئيس الشهيد بشير الجميّل، نقول:

إن الرئيس الشهيد وشهداء المقاومة اللبنانية الذين سقطوا على مساحة الـ 10452 كيلومتراً مربعاً، دفاعاً عن سيادة لبنان وحريته واستقلاله، هم مقدسات، نعتزّ بنضالهم وشهادتهم .

إنه رئيس منتخب للجمهورية اللبنانية، شاء من شاء وأبى من أبى .

إنه مشروع لبناني استقلالي سيادي حرّ، شاء من شاء وأبى من أبى.

إنه شهيد الـ 10.452 كيلومتراً مربعاً، شاء من شاء وأبى من أبى .

إن شهداءنا، وعلى رأسهم الرئيس بشير الجميّل، أحياء فينا، وهم شعلة قضيتنا ونضالنا وخياراتنا".

وأسفت مؤسسة الرئيس الشهيد بشير الجميل للدرك الإعلامي الذي وصل إليه البعض في لبنان سعياً وراء رفع نسبة المشاهدة والمتابعة لبعض البرامج باعتماد أساليب رخيصة ومعيبة ومؤذية لمشاعر شريحة كبيرة من اللبنانيين.

وقالت في بيان: "قد فوجئنا مع الرأي العام اللبناني بالأسلوب الرخيص الذي اعتمده الإعلامي طوني خليفة في طرح الموضوع، وإننا إذ نسجّل اعتراضنا الشديد على هذا الأسلوب، فأننا نطالب السيد خليفة بالاعتذار الواضح والمباشر عن الإساءة وإلاهانة التي تعرض لها اللبنانيون، على أمل أن لا تتكرر تلك الإساءة مجدداً، فبشير الجميل رئيسنا وشهيدنا ورمز مقاومتنا ولن نسمح لأي كان بالإساءة الى ذكراه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم