الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

انفجار سيارة ملغومة يهزّ اللاذقية... قتيل و14 جريحاً

المصدر: (أ ف ب)
انفجار سيارة ملغومة يهزّ اللاذقية... قتيل و14 جريحاً
انفجار سيارة ملغومة يهزّ اللاذقية... قتيل و14 جريحاً
A+ A-

قتل شخص وأصيب 14 آخرون اليوم، إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة اللاذقية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، في حادثة نادرة في هذه المنطقة الواقعة في غرب سوريا.

ونقلت وكالة سانا عن مدير صحة اللاذقية أن "التفجير الارهابي اسفر عن استشهاد مدني وإصابة 14 آخرين بجروح".

وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق عن مقتل السائق وإصابة 4 آخرين" في التفجير، مشيرة إلى ان التفجير وقع "في ساحة الحمام" على أطراف اللاذقية.

وأضافت الوكالة، أن "الجهات المختصة قامت بتفكيك عبوة ناسفة ثانية قبل تفجيرها في نفس المكان".

وأشار مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "تم وضع عبوة ناسفة في السيارة أو قربها"، لافتا إلى ان "المتوفى ليس انتحاريا".

ونشرت الوكالة صورا تظهر السيارة وهي تحترق وحولها رجال الإطفاء.

كما بث التلفزيون السوري صورا لمكان التفجير أظهر تجمهر عدد كبير من الأشخاص وعناصر من الجيش حوله.

وفي الوسط بينت الصور حافلة بيضاء صغيرة محطمة ومتفحمة فيما مُنع الناس من الاقتراب من مكان الانفجار الذي وضع حوله شريط أمان.

وشهدت الساحة نفسها في المدينة في ايلول 2015 انفجار سيارة محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة ما أدى الى مقتل عشرة أشخاص وإصابة 25 شخصا بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية كبيرة بالسيارات والمنازل.

وبقيت محافظة اللاذقية الساحلية، معقل الطائفة العلوية التي تتحدر منها عائلة الرئيس السوري بشار الاسد، بمنأى نسبيا عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف آذار 2011.

وياتي ذلك بعد يومين من تفجير عبوة مفخخة في دمشق لم تسفر عن ضحايا، بحسب الوكالة الرسمية التي اشارت الى "معلومات مؤكدة بإلقاء القبض على إرهابي".

لكن المرصد تحدث عن سقوط "قتلى وجرحى" في هذا الانفجار بدون أن يتمكن من تحديد حصيلة دقيقة، لافتا إلى ان "الانفجار الكبير وقع قرب فرع أمني في جنوب دمشق" وأعقبه تبادل كثيف لإطلاق النار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم