الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الزُبير لمواصلة تألقه في كأس تحدي بورش

الزُبير لمواصلة تألقه في كأس تحدي بورش
الزُبير لمواصلة تألقه في كأس تحدي بورش
A+ A-

يأمل السائق العماني #الفيصل_الزُبير في الاستمرار بزخم أدائه المثالي في كأس تحدي بورش "بي دبليو تي" "جي تي 3" الشرق الأوسط، عندما تستأنف البطولة مسيرتها نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد إجازة شتوية، إذ ستُقام ثلاثة سباقات في الجولة الثالثة التي تستضيفها حلبة "دبي أوتودروم" في الإمارات، وذلك على الحلبة الدولية البالغ طولها 4.29 كيلومتر.

ويتألف الموسم العاشر من بطولة تحدي كأس بورش "جي تي 3" الشرق الأوسط من 16 سباقاً، ستقام على حلبات دبي أوتودروم ومرسى ياس في الإمارات والصخير في البحرين.

ولغاية الآن، فرض السائق العُماني هيمنته المُطلقة على سباقات الموسم: بدأ الفيصل، حامل لقب الموسم الماضي حملته بالفوز في سباقين من أصل ثلاثة سباقات أُقيمت في الجولة الأفتتاحية التي استضافتها حلبة دبي أوتودروم، وأنهى الثالث في مركز الوصافة، بينما حقق فوزاً نظيفاً وساحقاً بالسباقات الثلاثة التي شملتها الجولة الثانية التي أُقيمت على حلبة الصخير البحرينية، مُحققاً ثلاث ثُلاثيات "تريبل هاتريك": الانطلاق من المركز الأول وتحقيق الفوز في السباق وتسجيل أسرع لفة خلال السباق. مما سمح لسائق فريق "ليخنر للسباقات" بتوسيع صدارته في الترتيب العام المُوقت للبُطولة الإقليمية.

لكن مُواطنه خالد الوهيبي عانى من أداءٍ مُتقلبٍ خلال السباقات الستة الماضية، وهو يحتل الآن المركز الرابع في الترتيب العام المُوقت للبُطولة؛ خلف مُواطنه الفيصل والأميركي مايكل دي كويسادا والتُركي بيركاي بيسلِر. ولدى الفيصل أفضلية 29 نُقطة في الترتيب العام المُوقت للسائقين، أمام دي كويسادا، أقرب مُنافسيه.

إلا أن الوهيبي يُمني النفس بتحقيق نتائج أفضل بكثير في الجولة الحالية والبدء في التواجد وبشكل دائم فوق منصات التتويج، معولاً على التجارب الحرة التي ستُقام يومي الأربعاء والخميس، بما مجموعه 7 فترات.

وفي ما ياتي الترتيب الموقت بعد الجولة الثانية:

01- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان) 148 نُقطة

02- مايكل دي كويسادا (الولايات المُتحدة الأميركية) 119 نُقطة

03- بيركاي بيسلر (تركيا) 111 نُقطة

04- خالد الوهيبي (سلطنة عُمان) 93 نُقطة

05- سول هاك (جنوب إفريقيا) 91 نُقطة

06- الشيخ عيسى آل خليفة (البحرين) 78 نُقطة

07- جان - بابتيست سيمِنور (فرنسا) 73 نُقطة

08- تيو إيلّيناس (قُبرص) 71 نُقطة

08- ماغنوس أوهمان (السويد) 71 نُقطة

*ترتيب الفرق:

01- فريق عُمان 241 نُقطة

02- فريق السويد 141 نُقطة

03- فريق البحرين 127 نُقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم