السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رونالدو يعترف... والمحكمة تصدر قرارها

المصدر: "رويترز"
رونالدو يعترف... والمحكمة تصدر قرارها
رونالدو يعترف... والمحكمة تصدر قرارها
A+ A-

تقبل نجم #كرة_القدم البرتغالي #كريستانو_رونالدو قرار المحكمة بفرض غرامة مالية والسجن مع إيقاف التنفيذ في قضية التهرب الضريبي في إسبانيا، اليوم الثلثاء، ووقع اتفاق تسوية لانهاء القضية وهو ما سيكلفه 18.8 مليون أورو (21.4 مليون دولار).

وكان رونالدو وصل إلى محكمة في مدريد للرد على اتهامه بالتهرب الضريبي خلال 9 أعوام قضاها في صفوف ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بات خلالها الهداف التاريخي للنادي.

وابتسم رونالدو، لكن لم يدل بأي تعليق أثناء دخوله المحكمة مع صديقته جورجينا رودريغيز.

وتوصل المهاجم البرتغالي العام الماضي لاتفاق مع السلطات الإسبانية لتسوية القضية، مقابل دفع الغرامة والقبول بالسجن 23 شهراً مع إيقاف التنفيذ.

لكن رونالدو (33 عاماً) لن يقضي أي وقت في السجن، لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

ونفى رونالدو في 2017 اتهاماً بتعمده إخفاء دخله في إسبانيا، في الفترة بين عامي 2011 و2014.

وقال المدعي العام في إسبانيا، الأسبوع الماضي، إن رونالدو دفع 5.7 مليون أورو (6.5 مليون دولار) غرامة، إضافة إلى ما يقدر بنحو مليون أورو فائدة مستحقة في تموز 2018.

وفي وقت سابق مثل تشابي الونسو، زميل رونالدو السابق في ريال مدريد، أمام المحكمة أيضاً بشأن قضية التهرب الضريبي، يطالب فيها الادعاء بسجن اللاعب 5 سنوات وتغريمه أربعة ملايين أورو.

ووجهت إلى الونسو، الفائز مع اسبانيا بكأس العالم واعتزل عام 2017، اتهامات بالتهرب الضريبي والاحتيال وعدم دفع نحو مليوني أورو بين 2010 و2012. لكنه نفى مرارا ارتكابه أي مخالفة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم