"واتساب" يقلل من عدد الرسائل المعاد توجيهها إلى هذا العدد فقط!

22 كانون الثاني 2019 | 14:14

المصدر: الإندبندنت

  • المصدر: الإندبندنت

تطبيق واتساب ( موقع: الإندبندنت)

في محاولة منه للحد من الأخبار الزائفة وانتشارها بين المستخدمين، أعلن تطبيق التراسل الأشهر #واتساب أنه سيخفض عدد المستخدمين الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم إلى 5 فقط.

وقالت فيكتوريا غراند، نائبة رئيس السياسة والاتصالات في واتساب خلال حدث أُقيم في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا: "لقد اتخذنا القرار لوقف انتشار المعلومات الخاطئة والشائعات. سنفرض خمس رسائل كحد أقصى في كل أنحاء العالم اعتبارًا من اليوم".

وكان واتساب قد واجه مشكلات عدة في السابق تتعلق بانتشار الأخبار الزائفة التي يتم مشاركتها مرارًا وتكرارًا ضمن مجموعات كبيرة على التطبيق، إذ كان بإمكان مستخدمي واتساب إعادة توجيه الرسائل إلى 20 فردًا أو مجموعة.

يوجد بالفعل حد الرسائل الخمسة في الهند، والذي كان يعاني من مشكلة خاصة في القصص الزائفة التي يتم تداولها على WhatsApp. تم تقديمه في الصيف، وسط مجموعة من التغييرات الأخرى التي تهدف إلى جعل WhatsApp طريقة أكثر موثوقية لمشاركة المعلومات.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الإنديبندنت" تحاول خدمة واتساب، التي تضم أكثر من 1.5 مليار مستخدم، العثور على طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، لا سيما بعد المشكلات التي واجهتها السنة الفائتة في الهند والمخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار المزيفة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو خارج السياق، والخدع الصوتية، بدون أي طريقة للتأكد من مصدرها أو طريق وصولها.

وتعتزم خدمة واتساب تفعيل الحد الأقصى الجديد اعتبارًا من الاثنين، على أن تكون البداية من مستخدمي التطبيق على نظام أندرويد ثم لنظام IOS.

إقرأ ايضاً: LOL منصة ترفيهية جديدة من فايسبوك مخصصة للمراهقين

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard