قانون الحشيشة أمام الإعلام غداً

22 كانون الثاني 2019 | 11:14

سهول الحشيشة في البقاع (تصوير وسام اسماعيل).

غداً الأربعاء، ستباشر اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان المشتركة درس اقتراح القانون المتعلق بزراعة القنب للاستخدام الطبي.

هذا الاقتراح الذي وضع على جدول اعمال اللجان المشتركة، قبل أن يحال على لجنة فرعية برئاسة النائب ياسين جابر، لمزيد من الدرس.

الجديد في الموضوع، أن جابر، سيفتح النقاش داخل اللجنة أمام الإعلام، لأن اجتماعات اللجان تكون عادة مقفلة، ويحضرها الوزراء المعنيون والنواب الاعضاء وبعض الشخصيات المعنية، الا ان اجتماع الاربعاء سيكون بمثابة ندوة او ورشة عمل تشرح آليات الاقتراح ومحاوره.

ميزة الاجتماع انها ستكون بمشاركة الدكتور محمد فرّان، الخبير في الموضوع، وهو الدكتور الاتي من كلية الزراعة في الجامعة الاميركية. اذ ستكون الورشة فرصة للاستماع الى الاستخدامات الطبية والصناعية لزراعة القنب، الى جانب امور تقنية اخرى كدراسة التربة الصالحة لها، وغيرها من المحاور.

يعلق جابر لـ"النهار": " ليس اقتراح القانون هذا يتعلق بتشريع الحشيشة فقط، كما يصوّر دائماً، بل له جوانب متعددة، ومن المفيد الاستماع الى كلام الخبراء في هذا المجال، وهذا ما سنبدأ به داخل اللجنة".

وإذ يلفت إلى أن " للقانون جوانب طبية وجمالية وصناعية"، يرى ان "للاعلام دوراً مهماً في هذا المجال، من هنا كانت الفكرة بفتح أبواب اللجنة امام الصحافيين، ومن الجيد درس الاقتراح ملياً قبل إحالته على الهيئة العامة".

خطوة جابر تعتبر من الخطوات غير المسبوقة كثيرا، فلننتظر ونر ماذا يمكن ان يقدم لنا اقتراح قانون زراعة القنب؟

الاهم الا ينضم القانون الى غيره من سلّة القوانين التي اقرت وتنتظر مراسيم تطبيقها، والتي يبلغ عددها الى الان، 38 قانوناً؟!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard