تغريم غوغل مبلغاً مالياً ضخماً لانتهاكها قانون حماية البيانات الأوروبي في فرنسا

22 كانون الثاني 2019 | 13:16

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

المصدر: Google.com

أصدرت هيئة حماية البيانات في فرنسا "CNIL"، غرامة مالية بحق شركة #غوغل العالمية قدرها 50 مليون أورو (نحو 56.8 مليون دولار أميركي) وذلك بسبب عدم امتثال الشركة وخرقها لنظام حماية البيانات الأوروبي الجديد GDPR والتي صودق عليه في ايار الماضي.

وبحسب ما نقله موقع "ذا فيرج" التقني، فهذه العقوبة هي الأولى من نوعها بعد إصدار هذا القانون، وتعتبر شركة غوغل بهذه العقوبة أول شركة تقنية تخضع لتطبيق القانون بشكل فعلي.

وقالت الهيئة أن الغرامة فرضت لأن غوغل فشلت في توفير معلومات كافية للمستخدمين حول سياسات الموافقة على البيانات ولم تعطهم سيطرة كافية على كيفية استخدام معلوماتهم. ووفقا للهيئة التنظيمية، فلم يصحح عملاق البحث هذه الانتهاكات، وفشل في تزويد المستخدمين بمعلومات كافية عن سياسات القبول والتصاريح التي تطلبها منهم.

ووفقاً لهذا القانون قد تصل الغرامة بحدها الأقصى إلى 4% من إيرادات الشركة السنوية التي يثبت عليها التقصير في حماية بيانات المستخدم، أي قد تصل إلى مليارات الدولارات إذا ما عمل بالقيمة القصوى لها في قضايا مشابهة بتورط وتقصير كامل من شركات تقنية كغوغل مثلاً الذي يعادل ربعها المالي الواحد نحو 33.7 مليار دولار.

وفي رده على الغرامة، قال متحدث باسم غوغل إن الشركة "ملتزمة بشدة" بالوفاء "بمعايير الشفافية والرقابة العالية" التي يتوقعها الناس منها. وقالوا إن الشركة كانت تدرس قرار CNIL من أجل تحديد الخطوات التالية.

إقرأ ايضاً: لعشاق PUBG: تحديث جديد قادم للعبة في هواتفكم

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard