الإمارات أول منتخب عربي إلى ربع النهائي لكأس آسيا

21 كانون الثاني 2019 | 23:00

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فرحة إماراتية (تويتر).

احتاجت #الإمارات (المضيفة) إلى شوطين إضافيين لبلوغ ربع النهائي لكأس آسيا 2019 للمرة الثانية توالياً، بفوزها الصعب على #قرغيزستان الوافدة الجديدة 3-2 بعد التمديد.

سجل للإمارات، ثالثة النسخة الماضية في أوستراليا 2015، خميس اسماعيل (14) وعلي مبخوت (64) وأحمد خليل (103 من ركلة جزاء)، وللخاسر ميرلان مورزاييف (26) وتورسونالي رستاموف (90+1).

وكان منتخب الإمارات، الذي يغيب عنه نجمه عمر عبد الرحمن "عموري" بسبب الإصابة، يبحث عن بداية حقيقية بعد أداء باهت في دور المجموعات لم يرض جماهيره.

صحيح أن الإمارات تصدرت مجموعتها الأولى وضمنت تأهلها مبكرا، إلا أن مستواها لم يرض عشاق "الأبيض" الطامح لإحراز لقبه الآسيوي الأول، بعد حلوله وصيفا للسعودية عام 1996 على أرضه أيضا.

وعلق مدرب الإمارات الإيطالي ألبرتو زاكيروني: "كانت مباراة معقدة، حذرت اللاعبين ان الخصم صعب المراس وكان رد فعله قويا. منتخب شرس، متطور وخطوطه متكافئة. تفوق الخصم في الكرات الطويلة خصوصا العرضيات التي شكلت لنا صعوبة وهذه المرة الاولى الاحظ هذا الشيء".

وعن مباراة أوستراليا المنتظرة، تابع: "لا أعرف عن أوستراليا الكثير ومنذ مدة لم أشاهد مبارياتها. خضنا على غرارهم 120 دقيقة ولدينا نحو ثلاثة أيام لاسترجاع طاقتنا".

بدوره، علق مدرب قرغيزستان الروسي ألكسندر كريستينين: "نأسف على اهدار تلك الفرص، كنا نستحق أكثر مما حصل على أرض الملعب، لكننا على طريق التطور الصحيح. كان دفاعنا متراجعا قليلا بعد تسجيلهم لكن هجومنا قام بدوره".

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard