الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أحزان العرب مستمرة... أرقام سلبية تلخص خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أحزان العرب مستمرة... أرقام سلبية تلخص خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا
أحزان العرب مستمرة... أرقام سلبية تلخص خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا
A+ A-

شكّل خروج #المنتخب_السعودي لكرة القدم صدمة لجماهيره، بعدما ودّع منافسات بطولة #كأس_أمم_آسيا مبكراً، بالهزيمة أمام #المنتخب_الياباني بهدف نظيف، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها #الإمارات.

هزيمة السعودية ضاعفت جراح العرب في دور الـ16 من البطولة الآسيوية، حيث انضم إلى منتخبي الأردن وعمان في مغادرة البطولة من دور الـ16، وكان الناجي الوحيد من الخروج العربي حتى الآن بالدور الثاني المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة، فيما تنتظر 3 منتخبات عربية تحديد مصيرها غدا بمواجهة الأشقاء بين قطر والعراق، فيما تلتقي البحرين مع كوريا الجنوبية.

هزيمة السعودية وخروجه مبكرا، حملتا أرقماً سلبية عدة، حيث تعد المرة الأولى في تاريخ مشاركة المنتخب السعودي بكأس أمم آسيا التي يتجاوز فيها الدور الأول، ولا يصل للمباراة النهائية، حيث شهدت كل المباريات السابقة خوض الأخضر المباراة النهائية في حالة عبور الدور الأول.

أحد أبرز الأرقام السلبية الذي يطارد المنتخب السعودي، كان ترسيخ عقدته أمام اليابان، حيث تعد الهزيمة الأخيرة هي الخامسة في 6 مواجهات جمعتهما ببطولة أمم اّسيا.

وأحد الأرقام الذي تثبت تفوق المنتخب الياباني الكبير على الأخضر السعودي، كان عدد الأهداف، حيث رفع الساموراي الياباني أهدافه في الشباك السعودية للرقم 14 في تاريخ مواجهات المنتخبين بأمم آسيا خلال المباريات الـ6، بينما لم تحرز السعودية سوى 4 أهداف فقط في الـ6 مباريات.

الهزيمة بهدف نظيف كما حدث في المباراة الأخيرة هي النتيجة المفضلة للمنتخب الياباني أمام الأخضر، حيث سبق وفاز بالنتيجة نفسها 3 مرات أعوام 1992 و2000 و2019.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم