هومنتمن يترقب مواجهة الشانفيل والرياضي

22 كانون الثاني 2019 | 00:32

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من المباراة.

تلقى فريق الرياضي بيبلوس خسارته السادسة امام فريق هومنتمن بيروت بفارق 33 نقطة وبنتيجة 95 – 103 (الاشواط 18 – 31، 44 – 52، 66 – 79، 95– 103) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مجمع ميشال سليمان الرياضي في جبيل، في ختام المرحلة الـ11، الثانية ايابا، من "دوري الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، التي شهدت خسارة المتحد طرابلس امام بيروت فرست كلوب 71 – 77، وفوز الرياضي بيروت على هوبس بيروت 119 – 85، وخسارة الحكمة بيروت امام الشانفيل ديك المحدي 66 – 99.

فنيا بدا الرياضي بيبلوس المباراة بتشكيلة ضمت مازن منيمنة، رودريغ عقل، علي كنعان والثنائي الاميركي مالكوم رايلي وارون نيلسون، بمواجهة تشكيلة للفريق الضيف ضمت ايلي رستم، جيرار حديديان، بارتريك بو غبود والثنائي الاجنبي النيجيري مايكل ايفيبرا والاميركي والتر هودج.

فنيا اعتمد المدير الفني للفريق الارمني جو مجاعص اسلوب "سمول بول" من دون لاعب ارتكاز الاميركي كريس جونسون ونجح في التقدم 8 – 4 بعد مرور 3:30 على بداية الشوط، فطلب المدرب جورج جعجع وقتا مستقطعا، فتقلص الفارق الى نقطة ما دفع مجاعص للدفع بجونسون وكريم زينون.

فتحسن اداء هومنتمن الذي سجل 6 نقاط متتالية عبر هودج وسط ضياع اصحاب الارض وتميز جونسون وايفبرا وبو عبود الذي خسر لاعبوه اكثر من كرة في غياب هودج ود الذين وسعوا الفارق الى 13 نقطة.



وفي الشوط الثاني سجل بيبلوس 5 نقاط متتالية مقابل نقطتين لهومنتمن الذي غاب عنه هودج من آخر دقيقتين من الشوط الاول. ولم يتأخر مجاعص في اعادة هودج الى الملعب مستعيدا اسلوب "سمول بول" الذي مكنه من فرض سيطرته وتدوير الكرة بطريقة سريعة وفعالة محافظا على فارق لم ينزل تحت 8 نقاط رغم محاولات عقل ورايلي ونيلسون الذين سجلوا 15 نقطة من اصل 26 سجلها بيبلوس في هذا الشوط.

حافظ الفريقان على التشيكلة التي انهت الشوط الثاني، ونجح بيبلوس في الدقيقة الاولى بتقليص الفارق الى 5 نقاط لكن رستم ضرب من المسافتين البعيدة والمتوسطة ليعيد الفارق الى 10 نقاط. قبل ان يستفيد بيبلوس من الاخطاء المباشرة وخسارة الكرة التي ارتكبها هومنتمن في الهجوم فضرب عقل من المسافة البعيدوة ورايلي من المسافة المتوسطة ليتقلص الفارق الى 3 نقاط فلجا مجاعص الى الوقت المستقطع ليحد من فورة بيبلوس ويشحن لاعبيه. فكان له ما اراد واستعاد فارق 9 نقاط بسرعة قبل ان يتوسع تدريجا ليصل الى 13 نقطة.

ولان خروج عقل في منتصف الشوط الثالث لارتكابه الخطا الرابع اثر سلبا على فريقه، لم يتردد المدرب في الدفع به من بداية الشوط الرابع. فتحرك بيبلوس بطريقة افضل من دون ان يتمكن من تقليص الفارق الى اقل من 8 نقاط رغم غياب هودج حتى الدقيقة 4:00 من نهاية الشوط. الذي فور دخوله تحرك هومنتمن هجوميا واستعاد فارق النقاط الـ12 رغم محاولات خوري وعقل ورايلي لتقليص الفارق، لتنتهي المباراة بنتيجة 103- 95.

وكان والتر هودج أفضل مسجل في المباراة برصيد 29 نقطة و6 ريباوند و10 تمريرات حاسمة، وأضاف زميله مايك ايفيبرا 27 نقطة و6 ريباوند، وباتريك بو عبود 15 نقطة مع 4 ريباوند، وايلي رستم 13 نقطة و7 ريباوند و3 تمريرات حاسمة.

وللخاسر آرون نيلسون برصيد 26 نقطة و13 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، ومالكوم رايلي 23 نقطة و5 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، ورودريغ عقل 15 نقطة و3 ريباوند و10 تمريرات حاسمة، ومازن منيمنة 11 نقطة و3 ريباوند و4 تمريرات حاسمة.

ورفع هومنتمن رصيده الى 16 نقطة من 7 انتصارات وخسارتين، بينما مني بيبلوس بخسارته السادسة مقابل 4 انتصارات برصيد 14 نقطة.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard