الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"واتساب" تخفّض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها لمحاربة الأخبار الكاذبة

المصدر: "رويترز"
"واتساب" تخفّض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها لمحاربة الأخبار الكاذبة
"واتساب" تخفّض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها لمحاربة الأخبار الكاذبة
A+ A-

 قال مسؤولون تنفيذيون في خدمة "#واتساب" للتراسل، والمملوكة لشركة "فايسبوك" إن الخدمة ستخفض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة فقط، في مسعى الى مكافحة "المعلومات المضللة والشائعات".

وقالت فيكتويا غراند، نائبة رئيس الشركة للسياسات والاتصالات في واتساب، خلال فعالية في العاصمة الإندونيسية: "سنفرض حدا من خمس رسائل على مستوى العالم، اعتبارا من اليوم".

في السابق، كان بإمكان مستخدمي "واتساب" إعادة توجيه رسالة إلى 20 فردا أو مجموعة. وخفض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة على مستوى العالم هو توسيع لإجراء اتخذ في الهند في تموز، بعدما تسبب نشر شائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي بوقوع جرائم قتل ومحاولات تنفيذ عمليات إعدام خارج إطار القانون.

وتحاول خدمة "واتساب" التي يستخدمها نحو 1.5 مليار شخص، إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، وذلك في أعقاب مخاوف عالمية من استخدام المنصة لنشر #أخبار_كاذبة، وصور يتم التلاعب بها، ومقاطع فيديو من دون سياق، وخدع صوتية من دون أي طريقة لمراقبة أصل هذه المواد أو الوصول الى مصدرها.

ويسمح التشفير الكامل للتطبيق للمجموعات التي تضم مئات المستخدمين، بتبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو خارج نطاق مراقبة مدققي الحقائق المستقلين أو الخدمة نفسها.

وقال كارل ووغ، رئيس الاتصالات في "واتساب" لـ"رويترز" إن الخدمة ستنشر تحديثا للتطبيق يتضمن تفعيل حد إعادة الإرسال الجديد، وذلك ابتداء من اليوم.

وسيستقبل مستخدمو نظام التشغيل "أندرويد" التحديث أولا، يليهم مستخدمو نظام التشغيل (آي.أو.إس) الخاص بأجهزة "أبل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم