"Cafe 21" فرصة جديدة للذين يعانون متلازمة داون للحصول على خبرة في العمل

21 كانون الثاني 2019 | 18:30

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

"Cafe 21" هو تسمية أطلقت على مؤسسة جديدة رائعة تمنح الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً ويعانون متلازمة "داون" فرصة الحصول على خبرة في العمل.

وذكر موقع "مترو" البريطاني، يقع "Cafe 21" في ليدز، غرب يوركشاير، وهو يقدّم للعمال فرصة للعمل في المطبخ وأمام المتجر، في تقديم الكعك من صنع أيديهم والطعام والمشروبات الساخنة والباردة، وحتى الهدايا. والخبر السار هو أنهم جميعا يحصلون على أجر المعيشة الوطنية.

ساعدت مديرة الخدمات في جمعية "Sunshine & Smiles" الخيرية التي تقدم دعماً للأطفال والشباب الذين يعانون متلازمة داون وعائلاتهم، إيليث هارلي-روبرتس (47 سنة)، في مشروع إطلاق المقهى هذا الشهر، بعد أسبوع تجريبي ناجح في شهر آذار من العام الماضي.

وقالت إيليث: "نجح الشباب في هذا العمل. بعد أن أتحنا لهم فرصة التجربة لمدة أسبوع واحد فقط، شعرت وكأنه من العار أن نعيد إغلاق الأبواب. منذ ذلك الحين، سعت المؤسسة الخيرية إلى إعادة التمويل، وأعتقد أنّ الأمر رائع لأنّنا تمكنا الآن من إطلاق المشروع".

سيستمر العمل في "Cafe 21" لمدّة ستة أشهر ولكن إيليث وفريقها من المساعدين يأملون أن يبقى مفتوحاً لمدّة أطول. وأكّدت إيليث إنها تتوقع أن يكبر الشباب من خلال العمل كجزء من فريق يتكون من 14 موظفاً ويتعلمون مهارات قابلة للتطوير من أجل مستقبلهم الوظيفي. وأضافت: "بعض الموظفين يرغب في التعامل مع العملاء مباشرة، والبعض الآخر يحب تسجيل الطلبات أو العمل في المطبخ. وأكملت: "هناك الكثير من المشاركة، فهم يتعلمون الكثير عن خدمة العملاء. لقد تحدثت إلى إحدى الأمهات التي دهشت من ابنها الذي يستيقظ كل صباح بشوق وحماس للذهاب إلى العمل".

يدار "Cafe 21" من قبل جمعية "Sunshine & Smiles" التي تم تمويلها بمساعدة الجمعيات الخيرية "The Seedbed Trust" و "The Wesleyan Foundation". وتوفّر الجمعية علاج النطق واللغة، والمجموعات والأنشطة العادية والدعم الفردي، وتهدف إلى زيادة الوعي وتحدي الأفكار المسبقة حول متلازمة "داون" في المجتمع الأوسع.



مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard