خيبة أمل تطارد المنتخبات العربية في مونديال اليد

21 كانون الثاني 2019 | 14:07

المصدر: "النهار"

المنتخب التونسي.

شهدت مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تقام حالياً في ألمانيا والدانمارك، حتى يوم 27 كانون الثاني الحالي، تراجعاً عربياً مخيفاً، بعد الخسائر العديدة التي تلقتها المنتخبات العربية المتأهلة للدور الثاني.

ويشهد الدور الثاني لمونديال اليد، وجود منتخبين عربيين فقط بين 12 منتخباً تتنافس على لقب البطولة، هما منتخبا مصر وتونس، ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من الدنمارك والسويد والنرويج والمجر.

وتلقى المنتخب التونسي هزيمة ثقيلة أمام نظيره السويدي 35/ 23، في مباراة شهدت تراجعاً كبيراً لنسور قرطاج، حيث سيطر المنتخب السويدي على مجريات المباراة منذ بدايتها، وأنهى الشوط الأول متفوقًا بنتيجة 19-14، قبل أن يوسع الفارق في النصف الثاني.

فيما خسر منتخب مصر أمام نروج وصيف النسخة الماضية من بطولة العالم بنتيجة 28-32 في مباراة قوية وكانت قريبة في معظم الأحيان من الفراعنة لكن خبرة لاعبي النروج حسمتها في النهاية.

وبعد الجولة الأولى من الدور الثاني، تذيل منتخبا تونس ومصر المجموعة الثانية، حيث يوجد نسور قرطاج في المركز الأخير دون أي نقاط، بينما يحتل الفراعنة المركز قبل الأخير برصيد نقطة يتيمة.

وعلى مستوى مباريات تحديد المراكز، احتل المنتخب القطري المركز الثالث عشر، عقب تحقيق الفوز على المنتخب الروسي بنتيجة 34/ 28، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد بالجولة الأخيرة من دور تحديد المراكز من الـ13 وحتى الـ24.

بينما حل المنتخب السعودي في المركز الـ21، عقب تحقيق الفوز على المنتخب الكوري بنتيجة 27/ 26، كما جاء المنتخب البحريني في المركز العشرين بعد الهزيمة من أوستراليا بنتيجة 29/ 27.

على مستوى المجموعة الأولى، تتصدر فرنسا برصيد 7 نقاط ثم المنتخب الألماني ثانيا بـ5 نقاط، وكرواتيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، قبل البرازيل وإسبانيا برصيد نقطتين، وأخيرا آيسلندا في المركز الأخير بدون أي نقاط.

ويتصدر السويد والدانمارك المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط لكل منهما، ومن خلفهما النروج بـ4 نقاط، والمجر بـ3 نقاط، قبل مصر وتونس وليبيا التي تحتل مؤخرة المجموعة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard