الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

راونيتش يخرج زفيريف... وأوساكا تكتب التاريخ

المصدر: "أ ف ب"
راونيتش يخرج زفيريف... وأوساكا تكتب التاريخ
راونيتش يخرج زفيريف... وأوساكا تكتب التاريخ
A+ A-

أطاح الكندي #ميلوش_راونيتش، المصنف 16، بالألماني #ألكسندر_زفيريف (الرابع) من الدور الرابع لبطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، عندما تغلب عليه 6-1 و6-1 و7-6 (7-5) في ملبورن.

واحتاج راونيتش إلى ساعة و59 دقيقة للإطاحة بزفيريف، قائد الجيل الجديد للعبة وأحد المرشحين للفوز باللقب، محققاً فوزه الثاني في 3 مواجهات جمعته بالألماني بعد الأول في ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغران شليم، عام 2017.

واستمرت عقدة زفيريف، المتوج بلقب بطولة الماسترز الختامية العام الماضي، في البطولات الكبرى، حيث فشل في تخطي عتبة ربع النهائي التي بلغها مرة واحدة في رولان غاروس العام الماضي، على رغم فوزه بعشرة ألقاب في مسيرته بينها ثلاث دورات للماسترز ألف نقطة.

ولم يستطع زفيريف (21 عاماً)، الذي كان يخوض ثمن النهائي في ملبورن للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، فعل أي شيء أمام البداية القوية للكندي (28 عاماً) في المجموعتين الأولى والثانية اللتين حسمهما في مصلحته بسهولة بنتيجة واحدة 6-1 في ساعة خسر خلالها زفيريف 8 أشواط متتالية ثم 4 أشواط متتالية.

وكسر زفيريف مضربه في المجموعة الثانية، عندما تخلف خلالها 1-4 حيث قام بضربه بقوة على الأرض 8 مرات.

واستعاد الألماني الفارع الطول (1,98 م) توازنه في المجموعة الثالثة وأنقذ كرتين في الشوط العاشر كانت إحداهما ستحسم المباراة لمصلحة الكندي، وفرض التعادل حتى الشوط الثاني عشر ومن ثم شوطا فاصلا آلت نتيجته لمصلحة الكندي 7-5.

ويلتقي راونيتش، وصيف بطل 2016، في ربع النهائي مع الكرواتي بورنا تشوريتش الثاني عشر أو الفرنسي لوكا بوي الـ31.

وقال راونيتش: "لعبت بطريقة رائعة جداً اليوم (الإثنين)، فعلت الكثير من الأشياء بشكل جيد، وأنا فخور بأنني تمكنت من تغيير الأمور بسرعة بعد بدايتي السيئة".

ولدى السيدات، بلغت اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة رابعة، الدور ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، بعدما تغلبت على اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا (13) 4-6 و6-3 و6-4 في الدور الرابع في ملبورن.

وللمباراة الثانية توالياً، نجحت أوساكا، المتوجة بلقب بطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات الغران شليم، العام الماضي، في تحويل خسارتها المجموعة الأولى إلى فوز بمجموعتين حاسمة اللقاء في ساعة و47 دقيقة.

وهذا الفوز الثالث لليابانية على اللاتفية في 5 مواجهات جمعت بينهما، آخرها في ربع نهائي دورة بريزبين الأوسترالية قبل أسبوعين عندما فازت أوساكا 3-6 و6-0 و6-4.

وتلتقي أوساكا (21 عاماً) في ربع النهائي مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السادسة، والتي تغلبت على الأميركية ماديسون كيز 6-2 و1-6 و6-1.

وكررت سفيتولينا، المتوجة ببطولة الماسترز الختامية العام الماضي، إنجازها في النسخة السابقة وبلغت ربع النهائي للمرة الرابعة في بطولات الغران شليم في مسيرتها الاحترافية بعد رولان غاروس 2015 و2017.

وقالت سفيتولينا (24 عاماً): "تتويجي ببطولة الماسترز الختامية منحني ثقة هائلة ولم أعد أفكر فيما حصل في السابق. لا أتطلع سوى إلى الأمام، أنتظر التحدي المقبل. ذلك الأسبوع في سنغافورة (مسرح بطولة الماسترز الختامية) أظهر أنه بإمكاني أن أكون حاضرة وأفوز بمباريات صعبة ومباريات كبيرة".

وتتفوق سفيتولينا، التي فشلت حتى الآن في تخطي ربع نهائي بطولات الغران شليم، في المواجهات المباشرة على اليابانية حيث فازت 3 مرات مقابل خسارتين.

وفازت سفيتولينا بآخر مواجهتين ضد أوساكا (ربع نهائي دورة دبي والدور الأول لدورة ميامي العام الماضي).

وبلغت الدور ذاته التشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة بفوزها على الإسبانية غاربين موغوروزا 6-3 و6-1.

وهذه المرة الثالثة توالياً التي تبلغ فيها بليسكوفا الدور ربع النهائي في ملبورن.

وتلتقي بليسكوفا (27 عاما) في الدور المقبل مع الأميركية سيرينا وليامس، الساعية إلى لقبها الـ24 في الغران شليم، أو الرومانية سيمونا هاليب الأولى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم