السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: الخطة الأنسب لفوز السعودية على اليابان

المصدر: "أم بي سي"
بالفيديو: الخطة الأنسب لفوز السعودية على اليابان
بالفيديو: الخطة الأنسب لفوز السعودية على اليابان
A+ A-

بعدما تأهل معظم المرشحين للفوز بلقب #كأس_آسيا 2019 في كرة القدم، سيشهد دور الـ16 من البطولة المقامة في #الإمارات خروج أحدهم في بداية الأدوار الإقصائية، بنتيجة وقوع #اليابان و #السعودية وجهاً لوجه.

ويلتقي المنتخبان، اليوم الإثنين، في استاد الشارقة، في مباراة ستختلف حساباتها عن الدور الأول، حيث الخطأ ممنوع من قبل "الصقور الخضر" و"الساموراي الأزرق" لتفادي الخروج بشكل مبكر.


ويجمع المنتخبان ما بينهما 7 ألقاب في البطولة القارية (أربعة قياسية لليابان، وثلاثة للسعودية آخرها عام 1996) من أصل 16، ويعدان من أبرز منتخبات القارة حاليا، ما يزيد من ترقب المواجهة المقبلة بينهما.

وحققت السعودية بإشراف الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي بداية واعدة في البطولة الحالية، بتشكيلة لا تضم رأس حربة صريحا، وعوّل مدربها الذي سبق له قيادة تشيلي للقب كوبا أميركا 2016، على ثلاثي الوسط الهجومي سالم الدوسري وفهد المولد وهتان باهبري، قبل تعثر في ختام الدور الأول (0-2) أمام جيل قطري يضم أكرم عفيف والمعز علي، فرض عليه مواجهة اليابان بإحلاله ثانيا في المجموعة الخامسة.

وأتت الخسارة بعد فوزين على كوريا الشمالية 4-0 ولبنان 2-0.

في المقابل، حصدت اليابان العلامة الكاملة في المجموعة السادسة، وتصدرتها بعد انتصارات غير مقنعة ومحظوظة الى حد ما على تركمانستان 3-2 وعمان 1-0 وأوزبكستان 2-1.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم