الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غارات اسرائيلية داخل سوريا

المصدر: (أ ف ب)
غارات اسرائيلية داخل سوريا
غارات اسرائيلية داخل سوريا
A+ A-

أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الأحد الإثنين أنّه شنّ ضربات ضدّ أهداف إيرانيّة داخل الأراضي السوريّة.

وقال في بيان إنّه ضرَبَ "أهدافا تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا"، محذّرًا في الوقت نفسه سوريا "من محاولة استهداف الأراضي أو القوّات الإسرائيليّة".

ولم يعط بيان الجيش الإسرائيلي مزيدا من التفاصيل حول الضربات.

في دمشق، قال مصدر عسكري لوكالة الأنباء الرسميّة السوريّة "سانا" إنّ الدفاعات الجوّية السوريّة تصدّت فجر الإثنين "لأهداف معادية"، وذلك بعد ساعاتٍ على غارات كانت إسرائيل قد شنّتها يوم الأحد على المنطقة الجنوبيّة.

واوضح المصدر العسكري السوري أنّه "في تمام الساعة 1,10 من فجر اليوم الإثنين، قام العدو الإسرائيلي بضربة كثيفة أرضاً وجواً، وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة".

وتابع "على الفور، تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف، واعترضت الصواريخ المعادية، ودمرت غالبيتها قبل الوصول إلى أهدافها".

وأشارت "سانا" إلى أنّ "العدوان الإسرائيلي تمّ من فوق الأراضي اللبنانيّة ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه، وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية".

وأفادت بأنّ الدّفاعات الجوّية السوريّة "أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدوّ الإسرائيلي باتّجاه الأراضي السوريّة".

من جهته، اشار المرصد السوري لحقوق الانسان إلى أن هناك "قصفا صاروخيا اسرائيليا مكثفا على محيط مطار دمشق الدولي وضواحي العاصمة دمشق وريفها الجنوبي والجنوبي الغربي".

وأضاف أن "الصواريخ وصلت الى أهدافها واصابت مواقع ومستودعات للإيرانيين وحزب الله اللبناني".

وتزامناً، سجل تحليق منخفض للطيران الاسرائيلي في الأجواء اللبنانية.

وأعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر "تويتر" أن "الغارات استهدفت فيلق القدس الإيراني داخل سوريا".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم