صدارة الأربع مجموعات وشغب جماهيري... حصاد العرب أفريقياً

21 كانون الثاني 2019 | 11:13

المصدر: "النهار"

لقاء الساورة والأهلي.

اختتمت منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال #أفريقيا، والتي شهدت تفوقاً عربياً بالسيطرة على صدارة المجموعات الأربع، من أجل التأهل لدور الـ8 بالبطولة القارية لدوري أبطال أفريقيا، والحفاظ على السيطرة العربية خلال آخر عامين، بتتويج ناديي #الوداد المغربي و #الترجي التونسي.

في المجموعة الأولى، ورغم سقوط الوداد أمام نظيره صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثانية، إلا أن الفريق المغربي لا يزال يتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن باقي الأندية، مستغلا فوزه الكبير في مباراة الجولة الأولى على آسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة 5 / 2.

وفي المجموعة الثانية، هناك فريق عربي وحيد هو الترجي التونسي، الذي تصدر المجموعة مستفيداً من فوزه على بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين نظيفين، بعد تعادله في الجولة الأولى خارج ملعبه على حوريا كوناكري الغيني بهدف لكل فريق، فيما يقتسم الصدارة مع الترجي، أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي برصيد 4 نقاط لكل منهما.

بينما تشهد المجموعة الثالثة، وجود 3 أندية عربية هي الرياضي القسطنطيني الجزائري والأفريقي التونسي و #الإسماعيلي المصري ومعها مازيمبي الكونغولي، حيث حقق الرياضي القسطنطيني مفاجأة من العيار الثقيل بتصدر المجموعة بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي أحد أقوى أندية القارة بنتيجة كبيرة بثلاثية نظيفة، بجانب فوزه في الجولة الأولى خارج ملعبه بهدف نظيف على الأفريقي التونسي، ليحصد العلامة الكاملة بـ6 نقاط، ومن خلفه مازيمبي الكونغولي بـ3 نقاط مستفيدا من فوزه على بطل مصر في الجولة الأولى بثنائية نظيفة.

شهدت مباراة المجموعة أزمة عنيفة في "دربي" عربي، بين الإسماعيلي والأفريقي التونسي، والتي أقيمت باستاد الإسماعيلية، حيث شهدت المباراة شغباً جماهيريا تسبب في إلغائها قبل انتهائها بدقائق، والنتيجة تشير لتفوق الفريق التونسي، ليقترب من حصد النقاط بفوز اعتباري، بجانب تهديدات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" باستبعاد بطل مصر من البطولة على خلفية الشغب الجماهيري، الذي أسفر عن إصابة 12 مشجعا.

وفي المجموعة الرابعة، شهدت الجولة الثانية مواجهة عربية بين #الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري، حيث تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، ليتصدر بطل مصر المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على فيتا كلوب الكونغولي بثنائية نظيفة، بينما يتذيل شبيبة الساورة المجموعة برصيد نقطة يتيمة.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard