السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نشاط حول التنمية المستدامة في إهدن

المصدر: "إهدن النهار"
نشاط حول التنمية المستدامة في إهدن
نشاط حول التنمية المستدامة في إهدن
A+ A-

"التنمية المستدامة" عنوان أساسي في كل النشاطات في قضاء زغرتا وإهدن. وانطلاقاً من هذا العنوان، نظّمت "الشبكة الوطنية للميثاق العالمي للأمم المتحدة" التي تعمل على نشر أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، والتي ترأسها النائبة ديما جمالي، بالتعاون مع جمعية "الميدان"، وحضور رئيسة الجمعية السيدة ريما فرنجية، ومع بلدية زغرتا ـ إهدن، وحضور رئيس البلدية الدكتور سيزار باسيم، نشاطاً بيئياً مستداماً في إهدن، حيث زُرعت شجرة شوح عند مدخل البلدة كانت قد زُيّنت واستُخدمت في أسواق بيروت خلال فترة الميلاد، بالشراكة مع المصمّم العالمي زهير مراد الذي قام بتصميم الزينة للشجرة.

وشدّد المشاركون في الاحتفال على ضرورة العمل لضمان استدامة الموارد الطبيعية وإعادة استخدام ما يمكن، إذ إن شجرة الشوح تمّ زرعها في بيئتها الملائمة بعدما استُخدمت لجماليتها في خلال فترة الميلاد.

وإيماناً منها بأهمية التنمية المستدامة، وعملها لسنوات لتحقيقها من خلال كل النشاطات، أثنت السيدة ريما فرنجية على هذه الخطوة لما تحمله من تعزيز لهذه الثوابت في بناء الوطن وتطوّره. وقد استضافت فرنجية الحضور إلى مائدتها بهدف مشاركة هذه التجربة، والتشديد على أهمية استمرار التعاون بين الأطراف كافة لتحقيق هذا الهدف السامي.







حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم