نجوم ممنوعون من الغناء في مصر لأسباب غريبة

19 كانون الثاني 2019 | 10:54

المصدر: "النهار"

سامو زين.

فاجأت نقابة الموسيقيين المصرية، الجميع بإعلان إيقاف النجم سامو زين ومنعه من الغناء في مصر، لحين انتهاء التحقيقات معه، في الشكوى المقدمة من أحد منظمي الحفلات على خلفية خلاف بينهما، حيث جاء قرار الإيقاف بعد تخلفه عن حضور التحقيق، وذلك بعد ما تقدم أحد منظمي الحفلات بشكوى ضده بسبب حصول الفنان على أجر حفل رأس السنة ولكنه انصرف عن الحفل من دون أن يكملها ولم يرد المبلغ أو يعتذر له وللجمهور.

ولم يكن زين أول النجوم الذين منعوا من الغناء في مصر، حيث سبقته الفنانة شيرين عبدالوهاب التي صدر قرار بإيقافها بسبب اتهامها بالسخرية من مصر، عقب تداول فيديو تظهر فيه شيرين وهي ترد على إحدى معجباتها التي طالبتها بأداء أغنية "ماشربتش من نيلها" بقولها ساخرة: "يجيلي بلهارسيا"، لتقرر النقابة عدم منحها التصاريح اللازمة للغناء فى الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة، قبل أن تعتذر في بيان رسمي وتتم تبرئتها.

كما سبق إيقاف شيرين عام 2008، بعد تهكمها على النقيب الراحل، حسن أبوالسعود وخلافها مع المنتج نصر محروس، ثم جرى عقد جلسة صلح بينهم، كما منعت من الغناء العام 2012، وأحيلت على التحقيق، بعدما اعتبرت النقابة أن شيرين وجّهت عبارات "مسيئة" إلى إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين وقتها.

رولا سعد سبق ان صدر قرار بمنعها من الغناء في مصر، بعد غنائها أغنية للفنانة هيفا وهبي، حيث اعتبرت النقابة أنها تعدت على حقوق زميلتها.

قائمة الذين سبق منعهم من الغناء في مصر، تضم إليسا بسبب "شكوى كيدية" أكدت أنها تقدّم للنقابة عقوداً بأرقام قليلة لتخفيض الرسوم المدفوعة عن تصريح الغناء، لكنها تداركت الأمر بعد تسوية الأمور المالية.

القائمة تضم الفنان سعد الصغير، حيث أوقف عن العمل كمطرب شعبي في 2015، بسبب تغيبه عن إحياء حفل في البحيرة، كان تعاقد على إحيائه مع المنتج ولم ينفذ بنوده، قبل أن يتصالح مع منظم الحفل ويعود للغناء.

الفنانة سما المصري تم إيقافها ومنعها من الغناء، بعد اتهامها عام 2014، بأن أغنياتها تخدش الحياء العام.

هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard