"تحدّي الـ10 أعوام" وتحذير ممَا يحدث لكوكبنا... "هذا هو التحدّي الذي يجب التركيز عليه" (صور)

19 كانون الثاني 2019 | 14:30

المصدر: "بزنس إنسايدر"

  • المصدر: "بزنس إنسايدر"

دبّان قطبيان.

كان عام 2018 أكثر الأعوام علت فيه الحرارة في المحيطات، وتبيّن للعلماء أنها ترتفع بنسبة 40 في المئة أسرع مما كان يعتقد. وتوصلت البحوث إلى أن الطبقة الجليدية في القطب الجنوبي تذوب بسرعة تبلغ ستة أضعاف السرعة التي كانت عليها في الثمانينات، بحسب موقع "بزنس إنسايدر" الأميركي.


حائط موير الجليدي

لذا، عندما انتشر تحدي صور جديد ينشر فيه الناس صوراً لهم في عامي 2009 و 2019، استغل بعض خبراء البيئة الفرصة لتسليط الضوء على "تحدي الـ10 أعوام للأرض".

اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بصور تدعو إلى زيادة الوعي حول آثار تغير المناخ. في حين أن التحدي الأصلي يهدف إلى تقديم تمثيل مرئي للطريقة التي نضج بها شخص ما أو تغير، إلا أنّ تغير المناخ وجّه رسالة أكثر جدية: هذا هو التحدي الذي يجب التركيز عليه.



تُظهر العديد من صور المقارنة ذوبان الانهار الجليدية، وهي واحدة من أكثر الآثار الدرامية بصريًا للتغير المناخي والاحتباس الحراري. وكان للحيوانات والكائنات البحرية حصّتها أيضاً من هذا التغير المناخي الذي غيّرت طبيعة مكان سكنهم.


دبين قطبيين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard