الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"النهار" مباشرة من مطار بيروت: بدء وصول الوفود المشاركة بالقمة

"النهار" مباشرة من مطار بيروت: بدء وصول الوفود المشاركة بالقمة
"النهار" مباشرة من مطار بيروت: بدء وصول الوفود المشاركة بالقمة
A+ A-

بدأت الوفود المشاركة في القمة العربية في بيروت بالوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي وتنقل إليكم "النهار" مباشرة الحركة من هناك.

وصلت إلى المطار الطائرة التي تقل الممثل الشخصي للسلطان قابوس نائب رئيس مجلس الوزراء العماني أسعد بن طارق والوفد المرافق إلى القمة العربية التنموية : الإقتصادية والإجتماعية. وكان في استقباله على أرض المطار رئيس الجمهورية ميشال عون والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.

وعلمت "النهار" أن أمير قطر أبلغ بعبدا بأنه سيحضر شخصياً غداً لترؤس وفد بلاده.

 

وفيما بعد، وصل وفد فلسطين برئاسة رئيس مجلس الوزراء رامي الحمدالله للمشاركة في القمّة، حيث كان في استقباله الرئيس المكلف #سعد_الحريري.  

وأقيم للوفد مراسم استقبال رسمية ليدخل بعدها الحريري والوفد الفلسطيني إلى مبنى كبار الزوار. 


ووصل ممثل رئيس الجزائر عبد العزيز بو تفليقة رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، إلى مطار بيروت، وكان في استقباله رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري. 

كما وصل وفد الكويت برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الصباح للمشاركة في القمّة. 

ووصل بعد الظهر رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبد العزيز الى المطار، وكان في استقباله الرئيس عون والامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط.

كذلك، وصل إلى المطار كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت صباح خالد الحمد الصباح الذي كان في استقباله الرئيس سعد الحريري، ووزير الخارجية التونسي خميس الجهناوي على رأس وفد واستقبله وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف وسفير تونس لدى لبنان كريم بودالي وسفير لبنان لدى تونس طوني فرنجيه.

وعند الساعة السادسة الا ثلثا وصل وزير خارجية المغرب ناصر بو ربطه، واستقبله في المطار الصراف ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسفير المغرب محمد كرين. ووصل أيضاً الوفد السوداني المشارك في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول الركن بكري حسن صالح.

إلى ذلك، وصل رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز إلى بيروت وكان في استقباله الحريري.

وعند الساعة التاسعة إلا ثلثا من مساء اليوم، وصل وزير المالية السعودية محمد بن عبدالله الجدعان إلى المطار للمشاركة في أعمال القمة، وتسليم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئاسة الدورة الحالية للقمة كون بلاده ترأست الدورة السابقة.

وكان في استقبل الجدعان في المطار الرئيس الحريري، وسفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم