الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"كاف" يهدد باستبعاد بطل مصر من دوري أفريقيا (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
"كاف" يهدد باستبعاد بطل مصر من دوري أفريقيا (صور)
"كاف" يهدد باستبعاد بطل مصر من دوري أفريقيا (صور)
A+ A-

بات نادي #الإسماعيلي مهدداً بعقوبات قاسية من الاتحاد الأفريقي لـ #كرة_القدم، قد تصل إلى الاستبعاد من بطولة دوري أبطال #أفريقيا، بعد الأزمة الحادة التي شهدتها مباراة الدراويش أمام الأفريقي التونسي بالجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

وشهدت المباراة شغباً جماهيرياً مع بداية الشوط الثاني من عمر المباراة، تسبب في تأخر انطلاقه بسبب الهجوم الجماهيري على الحكم الكاميروني أليوم نيانت، نتيجة احتسابه ضربتي جزاء للفريق التونسي، وتجاهل احتساب ركلة للإسماعيلي في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الفريق التونسي بنتيجة 2-1، لتلقي الجماهير زجاجات المياه على طاقم التحكيم.

ورغم استكمال اللقاء، إلا أنه توقف مجدداً مع الدقائق الأخيرة بعد فشل الإسماعيلي في تعديل النتيجة، ليتجدد الهجوم على الحكام ويتخذ الحكم قراراً بإلغاء المباراة ورفض استئنافها.

وتنص لائحة "الكاف"، على توقيع عقوبات قاسية في حالة توقف المباراة نتيجة أعمال شغب جماهيرية، حيث تتضمن العقوبات المنتظرة إقصاء الفريق المستضيف من البطولة القارية وتغريمه مالياً، بجانب احتساب النتيجة لصالح الضيوف بالفوز الاعتباري، أو خوض مباريات بدون جماهير وغرامات مالية كبيرة، وفق تقرير حكم المباراة ومراقبها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم