الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليكرز يستعيد روندو وجيمس

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

تلقى صانع ألعاب لوس أنجلس #ليكرز، المشارك في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين راجون روندو الضوء الأخضر من الجهاز الطبي لفريقه، من أجل العودة إلى التدريب، بعد غيابه 12 مباراة بسبب إصابة في أصبعه.

ولم يظهر روندو (32 عاماً) بملاعب الدوري منذ 25 كانون الأول الماضي والمباراة التي فاز فيها فريقه على غولدن ستايت واريورز حامل اللقب في العامين الأخيرين (127-101)، حيث تعرض خلالها لإصابة في أحد أصابعه.

وخاض روندو 14 مباراة فقط هذا الموسم، بعدما أوقف 3 مباريات بسبب تبادله اللكمات مع صانع ألعاب هيوستن روكتس كريس بول في 20 تشرين الأول الماضي في لوس أنجلس (115-124)، وتعرضه لإصابة بكسر في يده اليمنى في منتصف تشرين الثاني الماضي في المباراة التي فاز فيها لوس أنجلس ليكرز على بورتلاند ترايل بلايزرز (126-117)، عندما ارتمى على الأرض من أجل التقاط الكرة.

وانضم روندو، المتوج باللقب مع بوسطن سيلتيكس عام 2008، إلى لوس أنجلس ليكرز هذا الصيف قادماً من نيو أورليانز بيليكانز، وبلغ معدله هذا الموسم 8,4 نقاط و6,7 تمريرات حاسمة و4,4 متابعات في المباراة الواحدة.

وتصادفت إصابة روندو مع إصابة زميله في الفريق "الملك" ليبرون جيمس، الذي أصيب في المباراة ذاتها (ضد واريورز) في العضلة الضامة، ولم يلعب منذ ذلك الحين.

وأعلن ليكرز أن "جيمس سيعود إلى التدريبات مطلع الأسبوع المقبل".

وأوضح مدربه لوك وولتون: "إنه في حالة جيدة وسيخضع لاختبار جديد وأعتقد أن الأخبار ستكون جيدة".

وغاب جيمس (34 عاماً) عن 12 مباراة حتى الآن، وفي حال اضطراره إلى إعلان انسحابه من المباراة ضد غولدن ستايت، الاثنين، وهو ما يبدو محتملا، سيغيب عن 14 مباراة لفريقه، وهو أطول غياب له في 16 موسماً في الدوري الأميركي للمحترفين.

وخسر ليكرز، الذي حقق انتصارا مقنعا في اوكلاهوما سيتي (138-128 بعد التمديد) الخميس، سبعا من اصل 12 مباراة لعبها من دون جيمس وروندو.

ويحتل ليكرز المركز التاسع في المنطقة الغربية برصيد 25 فوزا و21 خسارة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم