الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مصر تتجمل... السيسي يطلب توحيد ألوان واجهات المباني

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
مصر تتجمل... السيسي يطلب توحيد ألوان واجهات المباني
مصر تتجمل... السيسي يطلب توحيد ألوان واجهات المباني
A+ A-

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حكومته ببدء التعامل مع جميع المباني على مستوى مصر وإعادة طلاء واجهاتها، واصفاً المظهر الحالي بغير حضاري، وضرورة توحيد ألوان واجهات المباني. الرئيس المصري أكد ضرورة الانتهاء من طلاء واجهات المباني في مهلة محددة، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها واعتبارها مخالفة "عدم استكمال بناء".

قرار الرئيس المصري أثار حالة من الجدل بين المصريين، بخاصة في ظل الإعلان عن تحمل المواطنين تكاليف طلاء واجهات مبانيهم، وهو ما يعني مبالغ مالية كبيرة لتحسين المظهر الحضاري للمباني والشوارع في مصر، حيث تراوح تكلفة طلاء العمارة الواحدة بين 32 و100 ألف جنيه، وهو ما أثار الجدل خوفاً من الأعباء المالية.

ومن المنتظر أن يتم تحديد لون موحد لواجهات مباني كل منطقة أو حي في مصر، حيث أكد المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري في مصر، بأن تكليفات الرئيس السيسي بطلاء واجهات المباني بألوان محددة يساعد في تحسين الصورة البصرية، حيث سيكون لكل إقليم داخل مصر لونه المحدد، والذي يتناسب مع طبيعة ومناخ المنطقة، مشيرا إلى أن استخدام الألوان الزرقاء سيكون للمدن الساحلية، والألوان الترابية لمدن الوجه القبلي والواحات.

المرحلة الأولى من مشروع طلاء واجهات المباني سيشمل المناطق السياحية والطريق المؤدي للمتحف المصري الجديد، وجميع المنازل الموجودة على جانبي الطريق الدائري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم