أرشيف "النهار" - من أجل دور اقتصادي للبنان في المنطقة

18 كانون الثاني 2019 | 22:10

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(النهار).

نستعيد في #نهار_من_الأرشيف مقالاً كتبه عدنان فاكهاني في "النهار" بتاريخ 11 كانون الثاني 1995، حمل عنوان "من أجل دور أقتصادي للبنان في المنطقة".
على كل مواطن صالح تقديم المشورة للمشاركة في بناء الوطن بعدما ادمته جراح الحرب المتوالية. ونحن نعيش اليوم اقتصاد السلام الصعب والشائك، بعدما صمدنا في اقتصاد الحرب السهل في حال الفلتان والخطر في آن واحد. لذا علينا ان نكون مسؤولين وموضوعيين وصادقين مع انفسنا ومع دولتنا وان يكون حوارنا تناصحا هدفه بناء الدولة باقتصاد مستقر ومزدهر بسواعد المواطنين المخلصين وجهدهم ووعي الدولة لمستقبل ينتظرنا في خضم المعاهدات والتحالفات الاقتصادية والسياسية في المنطقة. من هذا المنطلق لم يعد من الجائز ابدا ان نتخلى عن دورنا الاقتصادي في محيطنا العربي والدولي على حساب مستقبلنا ومستقبل اولادنا. بعض الاسباب الخارحية للتعثر الاقتصادي اللبناني 1- حرب الخليج عام 1990 وانخفاض التحويلات من اللبنانيين الى ذويهم في لبنان بسبب انخفاض الدخل هناك. وكان لهذا الاثر البليغ في تدني قدرة هؤلاء على التبضع من لبنان عندما يزورونه للاجازة وتفقد الاهل فيه. وفي حجم استثمار مدخراتهم في وطنهم لبنان. 2- الوضع الاقتصادي المتردي للكثير من اللبنانيين المغتربين في افريقيا. 3- تجميد المساعدات المقررة للبنان من القوى صاحبة الحول والطول. 4-...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 95% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard