فيديو- إليكم العباءة التي يتغيّر لونها بحسب حرارة الطقس في السعودية

13 آذار 2019 | 12:25

المصدر: "النهار"

المصمم أيمن الرابغي والفنانة مروى محمد

ابتكر المصمم السعودي أيمن الرابغي تقنية جديدة لجعل قماش العباءة يتغير في النور وتحت أشعة الشمس. شاهدوا معنا الفيديو أدناه:

تُعتبر العباءات واحدة من أهم الأزياء التي تهتم بها السيدات خصوصاً في الدول العربية والخليج، فهي تمثل رمزاً تراثياً تقليدياً. وأبدع مصممون عديدون بخياطة العباءات عبر التفنن بطريقة التصميم من استخدام التطريز إلى التزيين بالشواروفسكي.

ما يميّز العباءة هو نوع القماش، التصميم واللون. من ناحية القماش، يحرص المصممون على استخدام أفضل أنواع قماش مثل الحرير، الكريب أو الساتان بحيث تكمن تفاصيل العباءة في الياقة والأكمام.

بالنسبة للألوان\، تبدو خياراتك أكبر مع المصمم السعودي أيمن الرابغي الذي ابتكر فكرة تصميم العباءات التي يتغير لونها بحسب أشعة الشمس، بحيث يمكنك أن تتميزي من خلال عباءة واحدة بلونين مختلفين يتغيّران تحت أشعة الشمس. فعندما تكون أشعة الشمس قويّة يتغيّر اللون من الأبيض إلى السماوي والوردي، ومن اللون الغامق إلى اللون الفاتح ليظهر قوة وصلابة المرأة العربية.

تلاقي هذه العباءات إعجاب الكثير من السيدات الأنيقات واللواتي يهتممن بالموضة. اخترنا لك مجموعة منها لتحدّدي الأنسب لك.


"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard