الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الديموقراطيّون يتوعّدون ترامب بالتّحقيق في "أكاذيب" محاميه السابق كوهين أمام الكونغرس

المصدر: "أ ف ب"
الديموقراطيّون يتوعّدون ترامب بالتّحقيق في "أكاذيب" محاميه السابق كوهين أمام الكونغرس
الديموقراطيّون يتوعّدون ترامب بالتّحقيق في "أكاذيب" محاميه السابق كوهين أمام الكونغرس
A+ A-

توعد النائب الديموقراطي البارز #آدم_شيف بالتحقيق في تقرير عن أن الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب أمر محاميه الخاص بالكذب على #الكونغرس، لإخفاء تعاملاته مع روسيا.

وجاءت تصريحات شيف، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، عقب تقرير نشره موقع "بازفيد" الالكتروني في وقت متأخر من الخميس، عن أن ترامب أمر محاميه #مايكل_كوهين بالكذب على الكونغرس عام 2017 بشأن محادثات لبناء برج ترامب في موسكو خلال الحملة الانتخابية عام 2016.

وكتب شيف على "تويتر": "المزاعم بأن رئيس الولايات المتحدة ربما حرّض على الكذب تحت القسم، في شهادة أمام اللجنة، لعرقلة التحقيق والتغطية على تعاملاته التجارية مع روسيا، هي بين الأخطر حتى الآن". وأضاف: "سنفعل ما هو ضروري لنعرف الحقيقة".

ونقل موقع "بازفيد" عن مسؤولين في أجهزة تطبيق القانون الفيدرالية لم يكشف عن هويتهما، إن ترامب دعم خطة كوهين زيارة روسيا خلال الحملة الانتخابية للقاء الرئيس فلاديمير بوتين من اجل إطلاق مفاوضات حول بناء برج ترامب في موسكو.

ولم يقم كوهين بتلك الزيارة. ونفى ترامب مرارا وبشدة أية تعاملات له مع روسيا خلال الحملة.

وذكر الموقع أن كوهين زوّد ترامب وابنته ايفانكا وابنه دونالد ترامب جونيور، معلومات منتظمة عن مشروع موسكو.

وكوهين الذي كان اليد اليمنى لترامب، وعمل لمصلحة شركته في نيويورك في ذلك الوقت، أقرّ بذنبه العام الماضي في قضية دفع أموال قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 لشراء صمت نساء أقمن علاقات بترامب.

وألقى كوهين بالمسؤولية في هذه الجريمة على ترامب الذي أدار عملية دفع الأموال.

وحُكم على المحامي الأميركي البالغ 52 عاما بالسجن ثلاث سنوات لخرقه قوانين تمويل الانتخابات وتهم أخرى، الا انه لم ينفذ الحكم حتى الآن، بسبب المساعدة التي يقدمها الى التحقيقات المستمرة في احتمال تواطؤ حملة ترامب مع روسيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم