الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فوشيه بعد لقائه الراعي: وجود حكومة هو ضرورة ملحّة

فوشيه بعد لقائه الراعي: وجود حكومة هو ضرورة ملحّة
فوشيه بعد لقائه الراعي: وجود حكومة هو ضرورة ملحّة
A+ A-

استقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه وكان عرض لعدد من المستجدات على الساحتين اللبنانية والفرنسية.

تحدث فوشيه بعد اللقاء، وقال: "لقد قدمت لغبطة البطريرك التمنيات بعام جيد باسم الحكومة الفرنسية وباسم السفارة الفرنسية وباسمي، كما هنأته على كل الجهود الملفتة التي يبذلها لتقريب وجهات النظر بين الأفرقاء لكي تتألف الحكومة اللبنانية التي ننتظرها بأسرع وقت ممكن". 

وتابع: "ان اتمام عملية تأليف الحكومة هو امر بغاية الأهمية بالنسبة لنا، لأن وجود حكومة هو ضرورة ملحة فهناك خريطة طريق قد وضعت للبنان منذ تسعة اشهر ونحن جاهزون لوضعها قيد التطبيق ولكن لا يمكننا المباشرة بتطبيقها في ظل غياب لاصحاب القرار. لقد حملت هذه الرسالة الى غبطته وهناته على اطلاقه المبادرات بهدف تقريب وجهات النظر". 

ثم التقى الراعي سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ، الذي قال بعد اللقاء: "إنه لقائي الثاني بغبطة البطريرك بعد تسلمي لمهمتي الديبلوماسية في لبنان منذ اشهر قليلة. اود ان اثني على الدور الهام الذي يضطلع به البطريرك الراعي في البلد، وبالمناسبة تحدثنا عن الوضع الراهن فيه، وتبادلنا وجهات النظر حول عدد من المواضيع منها ما هو متصل بالوضع الإقليمي. واكدت لغبطته دعم جهوده المبذولة في سبيل وصول المشاورات التي تتم الى الهدف المنشود". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم