يحقّ لشخص واحد فقط منع الأمير فيليب عن القيادة... لكن هل سيجرؤ؟

18 كانون الثاني 2019 | 13:31

المصدر: "الديلي ميل"

  • المصدر: "الديلي ميل"

الأمير فيليب والملكة إليزابيت الثانية.

تعرّض الأمير فيليب (97 عاماً) زوج الملكة إليزابيث الثانية إلى حادث اصطدام بسيارة أخرى الخميس قرب دارة ساندرينغهام الملكية في شرق انكلترا. خرج الأمير من سيارته بكامل وعيه "لكنه كان مصدوماً"، بحسب ما أفاد شهود لهيئة "بي بي سي" وأكدت ناطقة لوكالة "برس أسوسييشن" أنّ "طبيباً فحصه  احترازاً وأكد أنه لم يتعرض لإصابة".

الأمير فيليب.

ولكن بعد وقوع هذا الحادث، ستطرح العديد من الأسئلة حول قدرة رجل في الـ97 من عمره، مهما كان قوياً جسدياً، على التحكم بسيارة قوية، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

تميّز الأمير فيليب بحبّه للمغامرة والمجازفة، لكنه بالتأكيد ليس متهوراً. لكن هذا الحادث يطرح أسئلة ليس فقط حول رفاهية دوق أدنبره، ولكن ما يمثله لسائر السائقين. فهل يمكن اعتباره خطراً على سائقي السيارات؟

حادث السير.

على الرغم من كونه سائقًا جيدًا بحسب ما روى أحد حراسه الشخصيين السابقين، وأنه كان يعتبره دائمًا من بين أفراد العائلة المالكة الأكثر أمانًا والأكثر مسؤولية في ما يتعلّق بالقيادة. لكن مع التقدم ​​في العمر، تقل سرعة البديهة لدى الفرد، إضافةً إلى السمع والبصر.

فبعد أقل من ستة أشهر سيحتفل الامير بعيده الـ98، مما يجعله أحد أقدم سائقي السيارات في بريطانيا. لكن، إذا لم يتخذ الأمير فيليب بنفسه قرار توقفه عن القيادة، فمن يمكنه أن يطلب منه ذلك؟ لن يجرؤ أي شرطي، مهما كان جريئًا. هذا الطلب محصور لدى الملكة فقط. وإذا أقدمت على طلب ذلك، فإن الأمير الذي أمضى كل دقيقة من سنوات زواجه الـ71 يطيع فيها زوجته، سيوافق بالتأكيد.

حادث السير.

فهل ستضغط الملكة على زوجها للتوجه في مسار لا يريده؟ تقول إحدى العاملات السابقات في خدمة الملكة: "إن سبب دوام علاقتهما لسنوات عدة هو أن لم يجبر أي منهما الآخر على القيام بشيء لا يريده".

وضع فيليب مهامه الملكية قبل أي شيء لعقود من الزمن ومهما كانت التكلفة. فهل سيفعلها الآن؟

الأمير فيليب والملكة إليزابيت الثانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard