الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيديرر يشيد بتسيتسيباس قبل مواجهتهما المرتقبة

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر يشيد بتسيتسيباس قبل مواجهتهما المرتقبة
فيديرر يشيد بتسيتسيباس قبل مواجهتهما المرتقبة
A+ A-

بلغ السويسري #روجيه_فيديرر، حامل اللقب، الدور الرابع من بطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، بتغلبه على الأميركي تايلور فريتز، ليلاقي في الدور المقبل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وتغلب المخضرم السويسري (37 عاماً)، الباحث عن لقبه السابع في ملبورن وتعزيز رقمه القياسي في ألقاب الغران شليم (20)، بسهولة على الأميركي (21 عاماً) بنتيجة 6-2، 7-5 و6-2، في 88 دقيقة فقط.

وعزز فيديرر رقمه القياسي ببلوغ الدور ثمن النهائي لإحدى البطولات الكبرى للمرة الـ63 في مسيرته الاحترافية، التي حقق خلالها 99 لقباً.

وسيكون الموعد المقبل لفيديرر مع تسيتسيباس، الذي يصغره بـ17 عاماً، وهو مصنف 14 في ملبورن، ويعد من أبرز اللاعبين الصاعدين.

وتفوق اليوناني في الدور الثالث على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-3، 3-6، 7-6 (7-9) و6-4.

وستكون المواجهة بين فيديرر وتسيتسيباس استعادة للقائهما في كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في وقت سابق هذا الشهر، والذي انتهى بفوز صعب للسويسري بنتيجة 7-6 (7-5) و7-6 (7-4)، علماً أن لقاء الدور المقبل في ملبورن سيكون الأول بينهما في دورات رابطة المحترفين.

وقال فيديرر: "أعتقد انه لعب بشكل جيد جداً في تلك المباراة. أنا أيضاً. أعتقد أننا قدمنا كرة مضرب على مستوى عالٍ"، مضيفاً بشأن لقاء الدور الرابع في أوستراليا: "بالطبع هذه ستكون مباراة ذات طبيعة مختلفة، مباراة من خمس مجموعات ممكنة، دور رابع في بطولة غران شليم".

وتابع السويسري عن تسيتسيباس، الذي خاض مباراة صعبة ضد الجورجي تلقى خلالها انذاراً من الحكم على خلفية الشتم: "أعتقد أنه اضطر للعب بقوة ضد باسيلاشفيلي. أنا سعيد لأجله. هو يلعب بشكل جيد جداً وأتطلع قدماً لمواجهته. أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة".

وأضاف: "أنا معجب بالطريقة التي يمزج فيها أسلوب اللعب، وأيضاً يتقدم نحو الشبكة. هذا ما سأقوم به أيضاً".

وفي مقابل معاناة اليوناني في مباراته، بدا فيديرر غير متأثر بسنه في البطولة التي أحرز لقبها في العامين الماضيين، واحتاج الى 20 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى لمصلحته في المباراة ضد فريتز.

ونوه فيدرر بمنافسه الذي "لعب بشكل جيد جدا"، من دون أن يتمكن من وقف مسعى السويسري للانفراد باللقب السابع في ملبورن، علما بأنه يتشارك حاليا الرقم القياسي للبطولة مع المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يلاقي الكندي دينيس شابوفالوف (مصنف 25 في البطولة) في الدور الثالث، واللاعب الأسترالي السابق روي إيمرسون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم