الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

6 أرقام تلخص مشوار العرب في دور المجموعات لكأس آسيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
6 أرقام تلخص مشوار العرب في دور المجموعات لكأس آسيا
6 أرقام تلخص مشوار العرب في دور المجموعات لكأس آسيا
A+ A-

شهدت منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تستضيفها #الإمارات، إنجازاً كبيراً للمنتخبات العربية، بتأهل 7 منها إلى دور الـ16، من أجل منافسة فرق جنوب شرق آسيا على لقب البطولة.

وتأهل للدور التالي كل من الإمارات والبحرين والأردن والعراق وقطر والسعودية وعمان، بينما غادر المنتخب اللبناني، الذي فشل في التأهل كأفضل ثالث بفارق الإنذارات، بعد التساوي مع منتخب فيتنام، كما ودّع البطولة كل من فلسطين وسوريا واليمن.

المشاركة العربية في الدور الأول من البطولة شهدت تسجيل 41 هدفاً خلال 25 مباراة خاضوها، من بينها 13 هدفاً بالجولة الأولى و15 بالجولة الثانية و13 بالثالثة.

ويعد المنتخب القطري الأفضل على المستوى العربي، بعدما كان الوحيد الذي حصد 9 نقاط بالفوز في مبارياته الثلاث، بالإضافة إلى تصدره قائمة الأفضل هجوماً في المنتخبات العربية بتسجيل 10 أهداف في 3 مباريات، كما أنه الأقوى دفاعياً بجانب الأردن بدون تلقي أي أهداف في الـ3 مباريات.

وفشل منتخبا فلسطين واليمن في تسجيل أي هدف، وأصبحا هما المنتخبين العربيين الوحيدين اللذين ودّعا البطولة من دون تسجيل أهداف.

وفشلت منتخبات اليمن وسوريا وفلسطين في تذوق طعم الفوز بدور المجموعات، وكانت جراح المنتخب اليمني مضاعفة بخسارة جميع مبارياته.

منتخبا الإمارات وفلسطين كانا الأكثر تعادلاً في مباراتين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم