الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بهية الحريري: صيدا تؤمن بمؤسسات الدولة الشرعية وفي مقدمها الجيش\r\n

المصدر: صيدا "النهار"
A+ A-

رأت النائبة بهية الحريري ان "لأحداث التي نراها تتحرك على مستوى الوطن كله هي دليل على محاولة تفكيك الدولة اكثر مما هي منهارة.. وهي امتحانات يمر بها الجيش اللبناني الذي دائما يقوم بدوره". مؤكدة بأن "صيدا تؤمن بالدولة ومؤسساتها الشرعية والامنية والقضائية وان كل محاولات التفكيك لا تنطبق عليها".


اضافت: "هذه المدينة تؤمن بالدولة وتؤمن بهويتها وعروبتها وبنفس الوقت بالسلم الأهلي وبالتعددية الموجودة كيفما تحركت في المدينة وفي عائلات هذه المدينة. وان "كل محاولات التفكيك لا تنطبق على مدينتنا ولكن لا بد ان نكرر دائما ونؤكد علاقتنا بثوابتنا وبالدولة وعلاقتنا بمؤسساتها الشرعية وفي مقدمتها الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والقضاء بنفس الوقت ". رافضةً كل انواع العنف او اي صراع يقوم". مؤكدةً دعمها الجيش و"قوانا الأمنية والتي هي دليل على الشرعية وعلى وجود الدولة".


كما وأشارت الحريري على أن "لا شك ان هذه السنة كانت قاسية علينا ، وهذه الأحداث التي نراها تتحرك على مستوى الوطن كله، كما طرابلس مستهدفة، بيروت مستهدفة، وصيدا مستهدفة والبقاع مستهدف". وأن " كل هذه القضايا هي دليل على محاولة تفكيك الدولة اكثر مما هي منهارة". و أنها "امتحانات يمر بها الجيش اللبناني الذي دائما يقوم بدوره ". وأن الجيش بالنهاية "هم اهلنا واولادنا وعائلاتنا ويتكون من الجميع دون استثناء، وفي نفس الوقت عيننا على الفتن المتنقلة خارج منطقة صيدا ووصولا الى صيدا".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم