استوحي نمط لباسك من كايت موس الجريئة

18 كانون الثاني 2019 | 13:44

المصدر: النهار

العارضة كايت موس.

في حين أنّها تحتفل بعيدها الـ45 ، نستعيد معاً أسلوبها في الطباع، في اللباس، وحياتها كنجمة روك، وتحفّظها، ومهنتها، وإطلالاتها التي تعكس أحياناً المرأة – الطفلة، وأحياناً أخرى المرأة القدريّة. ولأسباب وجيهة، فإنّ الأسطورة كايت موس تتخطّى دائماً الجنون الذي يثير رؤوس العارضات العالميات اللواتي طبعت مسيرتهنّ في تاريخ الموضة. كايت موس طابعها مميّز ومتنوّع، تمتلك فتنة المراهقة اللامبالية، بالإضافة الى لمسة براءة... كل ذلك أدّى إلى بناء أسطورتها وجعلها واحدة من أكبر رموز الموضة. سنستعرض نمط لباسها في مراحل متعددة من حياتها.

-كايت موس دائماً مخلصة للونها الأسود، ها هي هنا تتنزّه في لندن عام 2013 بجينزها الأسود اللاصق Slim المنسّق مع أكسسواراتها الروك، تلك الطلّة تختصر طبعها المهيمن.

-كايت موس تتنزه في نيويورك عام 2007 وقد زاوجت قامتها الرفيعة مع لباسها المثالي: سروال لاصق، جزمة مطّاطيّة لاصقة من الليكرا المخمل، سترة مفصّلة بشكل هندسي على الأكتاف، ومع طولها الوسطي 1,70م وبعيداً عن زميلاتها العملاقات مثل سيندي كراوفورد وكلوديا شيفر، تضع كايت قامتها الرفيعة في مرتبة قيّمة من خلال اللعب في الأحجام.

- إنّه يوم زواجها من Jamie Hince سنة 2011 ، الاثنان يحتفلان في حانة، ها هي تغازل الموضة على طريقتها، ببساطة، بعفويّة، بسحر وبهجة.... كايت موس جريئة جداً، هي الشخص الوحيد الذي يمكنه ارتداء هذا النوع من الزيّ في هكذا مناسبة.

-أناقة رصينة على السجادة الحمراء سنة 2007 . بعيدة عن الفساتين الديكولتيه الضيّقة والقصيرة ، اختارت كايت موس فستاناً من ديور مع أكمام طويلة، وانتعلت صندلاً كلاسيكياً. التفاصيل؟ فمٌ أنثوي ملوّن بالأحمر وشعر منسدل.

-إنّها تعرف كيف تلعب لعبة السهرات، فهي حيناً امرأة – طفلة، وحيناً آخر امرأة – حرباء. هنا في حفل إطلاق كتابها The Kate Moss Book ارتدت هذا الفستان الذهبي الريترو الذي أبدعه لها صديقها المصمم مارك جايكوبس.

-كايت موس لديها ثقة بالمصمم مارك جايكوبس، فهو صديقها الأبدي، هنا في حفل Met Costume Institute عام 2009 ، بمعيّته في فستان فضي من تصميمه، فهو يعلم ما يليق بها.

- عودة الى عام 2011 يوم زواجها من Jamie Hince . هي مخلصة لأصدقائها المصممين، لذا اختارت جون غاليانو لكي يصمم لها فستان عرسها، وكان يومها قد طُرد من دار ديور بسبب آرائه العنصرية. هذا الخيار الاستفزازي يذكرنا أيضاً بوقوف المبدع العبقري إلى جانبها يوم اتُهمت بارتكابها تصرّفات غريبة. وتقول الإشاعات إنّ فستان عرسها الريترو مستوحى من زيلدا فيتزجيرالد الأسطوريّة والروائيّة الأميركيّة التي عاشت في عشرينيات القرن الماضي.

- هي تعلم كيف تبتكر مظهراً لها، ففي مهرجان Glastonbury سنة 2005، أطلقت يومها كايت موس المظهر الاحتفالي الذي قلّدته آلاف الفتيات: شورت صغير من الدنيم، جزمة من الكاوتشوك الملطخة بالوحل، بوليرو رجالي وحقيبة من جلد الغزال.

- نعم، الكل يرتدي معاطف جلد النمر، ولكن لا أحد يرتديه مع جينز ضيّق وحذاء رياضي إلا كايت موس!

لقد ارتدت كايت موس هذا اللوك المميز في لندن عام 2015، ألا تستحق لقب الفاشينيستا عن جدارة؟



أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard