الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور: سيرينا تقسو على بوشار

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: سيرينا تقسو على بوشار
بالصور: سيرينا تقسو على بوشار
A+ A-

تأهلت الأميركية #سيرينا_وليامس إلى الدور الثالث من بطولة #أوستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوز سهل على الكندية أوجيني بوشار 6-2 و6-2.

وحسمت سيرينا، المصنفة 16 في البطولة، المباراة على الملعب الرئيسي رود لايفر أرينا في 70 دقيقة بمعدل 35 دقيقة لكل مجموعة، وخطت خطوة جديدة الى الأمام في سعيها لإحراز اللقب الـ24 الكبير ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة الأوسترالية مارغريت كورت (1960-1970).

وتنتظر سيرينا (37 عاماً)، الفائزة باللقب الأوسترالي 7 مرات آخرها عام 2017 كما الأول في 2003 على حساب شقيقتها الأكبر فينوس والتي تأهلت بدورها اليوم إلى الدور الثالث، مهمة سهلة نظرياً في الدور الثالث حيث ستواجه الشابة الأوكرانية القليلة الخبرة دايانا ياستريمسكا (18 عاماً) الفائزة على الإسبانية كارلا سواريز الـ23 بثلاث مجموعات 6-3 و3-6 و6-1.

وقالت سيرينا، التي لم تستغرق مباراتها في الدور الأول سوى 49 دقيقة: "لم ألعب مباريات كثيرة منذ العام الماضي، لكن المسألة ليست خطرة".

وأحرزت سيرينا اللقب 23 في ملبورن بالذات عام 2017، عندما كانت حاملا في الأسبوع الثامن، قبل أن تضع مولودتها اولمبيا في شهر أيلول، الأمر الذي حال دون مشاركتها في نسخة 2018 والدفاع عن لقبها.

وخسرت بوشار، المصنفة خامسة في العالم سابقاً و79 حاليا، إرسالاتها الأربعة في المجموعة الأولى، واحرزت شوطين فقط على إرسال الأميركية، خلافا لما كانت عليه حالها في الثانية حيث أحرزت شوطين على إرسالها، قبل أن تفقده في الشوطين الخامس والسابع وتخسر المباراة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم