70 شمعة للأسطورة المُتمرّدة كيث ريتشاردز

18 كانون الأول 2013 | 13:48

المصدر: أ.ف.ب

  • المصدر: أ.ف.ب

يحتفل كيث ريشتاردز عازف الغيتار الأسطوري وأحد مؤسسي فرقة "رولينغ ستونز" اليوم بعيد ميلاده السبعين من خلال التحضير لجولة جديدة مع رفيق دربه الدائم ميك جاغر.
ولا يكتفي كيث ريتشاردز بالإحتفال بعيد ميلاده السبعين بل أيضا بمرور 30 عاما على زواجه من عارضة الأزياء السابقة باتي هانسن التي رزق منها ابنتين هما ثيودورا والكسندرا. وللفنان البريطاني ثلاثة اطفال اخرين من زواجه السابق من الممثلة الايطالية انيتا بالينبرغ.
ومظهر كيث ريتشاردز يُمثّل جوهر الروك مع العصابة المربوطة دائما حول رأسه وقميصه المفتوح وصوته الاجش.
وقد دعا الموقع الالكتروني للفنان كل معجبيه الى ارسال تعليقات ك"هدية" الى كيث ريتشاردز بمناسبة عيد ميلاده.
من جهة اخرى يُحضّر ريتشاردز لجولة جديدة مع زملائه في فرقة "رولينغ ستونز" تنطلق في 21 شباط 2014 في ابو ظبي.
وكتب ريتشاردز في سيرته الذاتية "لايف" في العام 2010 يقول "يسألني الناس: +لم لا تتوقف؟+ اظن انهم لم يفهموا الأمر جيدا. انا لا اقوم بذلك من اجل المال فقط، ومن اجلهم. اقوم بذلك من أجلي".
وقد عرفت حياة كيث تقلبات كثيرة مذ غادر ضاحية دارتفورد قرب لندن حيث كانت تقيم عائلته المنتمية الى الطبقة العمالية. والتقى وهو ينتظر القطار ميك جاغر الذي كان يعرفه من المدرسة الابتدائية ليشكلا معا في العام 1962 فرقة "رولينغ ستونز" التي هي الآن من أشهر فرق الروك العالمية.
وقد كتبا معا غالبية اغاني الفرقة وقد احدثا مع فرقة "البيتلز" ثورة في الموسيقى الشعبية في الستينات.
وقد فرض ريتشاردز اسلوبه بفضل جمله الموسيقية الشهيرة التي طبعت في الذاكرة مع اغان مثل "ساتيسفكشن" و "جامبينغ جاك فلاش" و "سيمباثي فور ذي ديفل" و "ستارت مي آب".
وبالنسبة لكثير من المعجبين يبقى ريتشاردز المتمّرد الدائم، روح فرقة ورلينغ ستونز اكثر من ميك جاغر.

 

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard