ثلاث مدوّنات عربيات يتحدّين التنمّر والعنصرية (بالفيديو)

18 كانون الثاني 2019 | 14:05

المصدر: النهار

المدونة غنى غندور (الصورة من انستغرامها)

التنمّر لا يذهب ضحيته الأطفال فقط بل الكبار، ولا يطال القبيحات أو ذوات البشرة الملوّنة فحسب، بل الحسناوات أيضاً؛ فالمدونة غنى غندور أطلقت صرخة الشهر الماضي ولا تزال مستمرة تحت هاشتاغ Stopbullying#، فلقد تعرّضت غنى للكثير من الأقاويل المسيئة الى شكلها وطاولت حياتها الخاصة فقاومت على طريقتها عبر حملة مكثفة للتحدث عن التنمر وسبل محاربته وكتبت مقولتها الشهيرة: "كلما صادفتنا عاصفة قوية، سينتظرنا قوس قزح أبهى"... كما وجهت تحية الى النجمة إليسا التي أخرست المتنمرين عليها والذين لطالما انتقدوا عيباً خلقياً في فمها بالتالي: كونوا مثلي وحقّقوا ما حققته وانتقدوا بعدها!".

وكانت غنى المدونة الحسناء نشرت في انستغرام بعضاً من التعليقات والعبارات المسيئة التي يكتبها الناس على صفحتها قائلة: ما لا يقتلك يقوّيك وابتسم في وجه من يتنمر فتغرس سكيناً في صدره. غنى تلاقت مع النجمة إليسا في صرختها لحماية الأطفال لأنهم سيعانون من عقد نفسية، واعتبرتا أنّ المتنمّر بشع من الداخل وهذا أخطر بكثير!

ومن جهة اخرى نعرض لكم لقاء مع شابتين سعوديتين عبير سندر وريم السويدي وهما مدونتان تحدّتا مجتمعهما للنجاح، وكسرتا مفهوم الجمال التقليدي المتعارف عليه، فعبير سندر تتمتع ببشرة سمراء وكانت تتعرض لانتقادات تطال شكلها ولون بشرتها الأمر الذي أثر في وقت ما على ثقتها بنفسها وريم هي خبيرة تجميل ومدوّنة بيوتي بات لها متتبعين وتعاونتا لتحتلاّ مؤخراً غلاف مجلة "فوغ" وشاركتا في دبي بجلسة تصوير محترفة.

عموماً تشهد المرأة السعودية لتغييرات جذرية فشعار تمكين المرأة من أولويات الحكومة وقد دخلت المراة في مختلف المجالات وبات يمكن لأي امرأة سعودية أن تحقق حلمها اليوم لأنها باتت مدعومة كما تقول عبير وريم في هذا الحوار بالفيديو أدناه.


ومن نيويورك نذكر ما حصل في الماضي مع المدونة إيمي سونغ التي تعرّضت للتنمر من قبل بعض محررات الموضة العاملات في مجلة vogue خلالها تغطيتها اسبوع الموضة اللواتي اتهمن البلوغرز بالسطحية فردّت عليهن ضمن حملة مكثفة كما يبدو في الصورة أدناه:



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard