جبران تويني يحاور ميشال ادّه: مع التمديد للهراوي حتى انتهاء مفاوضات السلام

24 كانون الثاني 2019 | 19:16

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الشهيد جبران تويني يحاور الوزير السابق ميشال ادّه (أرشيف النهار).

نستعيد في #نهار_من_الأرشيف جزءاً جديداً من سلسلة "فخامة الرئيس" التي أعدّتها "النهار" وقدّمها الشهيد جبران تويني عبر "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال". ضيف الحلقة وزير الثقافة والتعليم العالي ميشال اده، وقتذاك. عنونت "النهار" في 22 أيار 1995: "ميشال اده مع التمديد للهراوي حتى انتهاء مفاوضات السلام ومع بقاء الجيش السوري الذي ضمن الاستقرار الداخلي".
حل وزير الثقافة والتعليم العالي ميشال اده ضيفا على برنامج "فخامة الرئيس" الذي تعده "النهار"، وحاوره الزميل جبران تويني وبثته مساء امس "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال"، فأكد انه مع التمديد لرئيس الجمهورية الياس الهراوي حتى انتهاء مفاوضات السلام باعتبار انه قادها بنجاح وجنب لبنان خطر تعريضه لأي خضة في استقراره وسلمه الاهلي، كما اكد تمسكه ببقاء الجيش السوري في لبنان الذي ضمن السلم الداخلي في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية ومرحلة المفاوضات. واعتبر ان الترويكا الرئاسية "بدعة وفاشلة ونقيض النظام البرلماني والديموقراطي".  في السياسة الداخلية: - انا مع التمديد للرئيس الهراوي نظرا الى الظروف الحالية، وبحسب الدستور فانه يوقع معاهدة السلام مع اسرائيل. كذلك، افضل استمراره لرعاية هذه المسيرة حتى النهاية، وخصوصا انه قاد بنجاح هذه المفاوضات وجنب البلاد اي تعريض للاستقرار والسلم الداخلي. - الترويكا بدعة واعتبرها فاشلة لاني مع مبدأ الفصل في ما بين السلطات، في حين ان الترويكا هي نقيض النظام البرلماني والديموقراطي. - العيش المشترك والعيش الواحد هما امر واحد لكنني ضد التعايش الذي يعني ان الواحد...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 97% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard