الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

هيل من بيت الوسط: من غير المقبول وجود ميليشيا تقوم بحفر أنفاق هجومية عبر الخط الأزرق

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
هيل من بيت الوسط: من غير المقبول وجود ميليشيا تقوم بحفر أنفاق هجومية عبر الخط الأزرق
هيل من بيت الوسط: من غير المقبول وجود ميليشيا تقوم بحفر أنفاق هجومية عبر الخط الأزرق
A+ A-

استقبل رئيس الحكومة المكلف #سعد_الحريري بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية #ديفيد_هيل، ترافقه السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري، وعرض معه المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين.

وبعد اللّقاء، قال هيل: "لقد طلب مني وزير الخارجية الأميركي مايك #بومبيو أن أزور لبنان لمناقشة الاستراتيجية الإقليمية للولايات المتحدة وأهمية علاقاتنا مع الدولة والشعب اللبناني، وتصميمنا على تهيئة الظروف اللاّزمة لضمان قدرة لبنان على الوفاء بالتزاماته الدولية". 

وأضاف: "إن الولايات المتحدة تلتزم العمل مع شعب لبنان ومؤسسات الدولة الشرعية، بما في ذلك القوات المسلحة اللّبنانية وقوى الأمن الداخلي، لمواجهة التحديات المشتركة. نحن ندعم جهود القوات المسلحة اللّبنانية وقوى الأمن الداخلي لتأمين حدود لبنان وضمان سيادة الدولة اللّبنانية، والحفاظ على أمن لبنان الداخلي".

وتابع: "إننا نمضي قدماً في جهودنا لمواجهة الأنشطة الخطيرة الإيرانية في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك تمويل وأنشطة المنظمات الإرهابية بالوكالة مثل حزب الله. وبينما يحق للبنان الدفاع عن نفسه، هذا حق للدولة اللبنانية وحدها. من غير المقبول وجود ميليشيا خارجة عن سيطرة الدولة، ولا تحاسب من كل أطياف الشعب اللبناني، وهي تقوم بحفر أنفاق هجومية عبر الخط الأزرق في إسرائيل أو تجميع أكثر من 100 ألف صاروخ تهدد الاستقرار الإقليمي".

وأشار الى أن "المجتمع الدولي يراقب عن كثب وضع الحكومة اللبنانية. إن اختيار الحكومة أمر يعود للبنانيين وحدهم، لكن نوع الحكومة المختارة يهمنا جميعاً نحن المهتمين بلبنان مستقر ومزدهر". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم