الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

مدينة الحدائق والطلبة... رحلة إلى شيفيلد الإنكليزية (صور)

المصدر: "الإندبندنت"
ترجمة محمد أبوزهرة
مدينة الحدائق والطلبة... رحلة إلى شيفيلد الإنكليزية (صور)
مدينة الحدائق والطلبة... رحلة إلى شيفيلد الإنكليزية (صور)
A+ A-

تُعد مدينة شيفيلد إحدى أشهر المدن الإنكليزية التي تتمتع بإقبال سياحي كبير، بخاصة أنها قبلة للطلاب من كل أنحاء العالم في شهرتها الواسعة من الناحية العلمية ووجود جامعة شيفيلد الشهيرة، إضافة إلى كونها مدينة صناعية مهمة.

ووفقاً لما ذكر موقع صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، فإن مدينة شيفيلد شهدت على مدار السنوات الماضية على افتتاح عدد كبير من المتاجر والمقاهي والمطاعم، وهو ما جعلها قبلة مهمة للزائرين والسائحين في إنكلترا، خصوصاً أنها تتميز بشبكة مواصلات رائعة وقربها من أغلب البلدان الأوروبية.

في شيفيلد، يمكنك زيارة سوق "بيدلر" الذي يقام عادة في نهاية الأسبوع الأول من كل شهر، ويعرض أفضل المنتجات اليدوية وأشهى الأطعمة إلى جانب الموسيقى والمعارض من بعض الحرفيين في المدينة، كما نجد معرض "Millennium Gallery" الذي يضم أفضل الأعمال الفنية والتصميمات في المدينة، إضافة إلى نشاطات فريدة كجلسات اليوغا ودروس الرسم.

يعد ويستون بارك أحد أشهر متاحف شيفيلد وإنكلترا، حيث يضم بعض المقتنيات القديمة التي تظهر جذور المدينة وسياستها والموسيقى والثقافة فيها. كما يتمتع متنزه "Endcliffe" بشهرة كبيرة في ظل احتوائه على الحدائق النباتية الجميلة، ومعه متنزه Peak District الوطني وجزيرة Kelham وKrynkl.

تتميز مدينة شيفيلد بصغر مساحتها نسبياً، لذلك فإن أي فندق يحل فيه الزائرون يكونون على مقربة من كل الأماكن الحيوية في المدينة التي تضم العديد من الفنادق المناسبة لجميع الميزانيات.

شهدت السنوات الماضية افتتاح العديد من المطاعم بمدينة شيفيلد، التي تقدم مأكولات رائعة، إذ تشتهر شيفيلد بالكعك المصنوع يدوياً والنبيذ الطبيعي، إضافة إلى تنوع مدارس الطهاة بوجود مطاعم مكسيكية وإيطالية.

زيارة مدينة شيفيلد تمنح الزائرين فرصة رائعة للتسوق والحصول على أفضل المنتجات العالمية، من ملابس وأكسسوارات، إضافة إلى الكتب والهدايا والأدوات المنزلية والسيراميك، والملابس المصنوعة يدويا واللوحات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم