الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

باسيل رد على بري: لا نعرف إلا "6 شباط" مار مخايل

A+ A-

رد رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، على تلويح رئيس مجلس النواب نبيه بري بـ6 شباط جديد، قائلاً: "بالنسبة الينا، لا نعرف الا 6 شباط في مار مخايل و6 شباط الآخر لا نعرفه. 6 شباط الأول لم نكن فيه، وقمنا بتفاهم 6 شباط 2006 حتى لا يكون بين اللبنانيين الا الوحدة والتلاقي. مع الرئيس ميشال عون لا 6 شباط الا 6 شباط مار مخايل، حتى لا يكون الا التفاهم بين اللبنانيين".

وأضاف في ختام خلوة "التيار الوطني الحر" في "المون لا سال": "ليس على أيام التيار وجدت المتاريس والديون والفساد، فالتيار عمل على إزالة المتاريس وتكريس التفاهم ومكافحة الفساد". واعتبر أن "التيار الحر مثل الجيش اللبناني، مدرسة الوفاء للبنان"، مشيراً الى أن "العمل الكثير يحتاج الى أشخاص كثر، ونحن تيار يجب ان يبقى شعبيا ولكن ما يجب تطويره هو النواة التنظيمية الصلبة. كثر من يريدون النيل منا، لكن كلما قوي الهجوم علينا نقوى اكثر، وعلي انا شخصيا لا تخافوا فلو كنت اريد ان اسعى لمصلحتي الشخصية داخل التيار لكنت تصرفت بطريقة أخرى. ومن عملوا ضد التيار في الانتخابات بدأت قرارات فصلهم، ومن يحزن لأنه لم يصبح نائبا او وزيرا فليخرج من التيار والتيار سيكمّل".

... ورد على الرد

ورد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس على رد باسيل، قائلاً: "ان الوزير حتما لا يعرف 6 شباط 1984، هذا التاريخ الذي نقل لبنان الى عصر المقاومة والتحرير، عصر قوة لبنان وعزته وكرامته وصون حدوده.

نحن لا نلوم معاليه لأنه لا ينتمي الى مدرسة المقاومة، مدرسة العطاء والتضحية التي أسسها إمامنا الإمام موسى الصدر وحمل أمانتها دولة الرئيس نبيه بري". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم