الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"وول ستريت جورنال": البيت الأبيض طلب من البنتاغون وضع خيارات لضرب إيران

المصدر: "رويترز"
"وول ستريت جورنال": البيت الأبيض طلب من البنتاغون وضع خيارات لضرب إيران
"وول ستريت جورنال": البيت الأبيض طلب من البنتاغون وضع خيارات لضرب إيران
A+ A-

 ذكرت صحيفة "#وول_ستريت_جورنال" اليوم أن فريق الأمن القومي في #البيت_الأبيض طلب من وزارة الدفاع (البنتاغون) تزويده بخيارات بشأن ضرب #إيران بعد اطلاق مجموعة من المتشددين المتحالفين مع إيران قذائف "مورتر" على منطقة في بغداد تقع فيها السفارة الأميركية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين إن الطلب الذي قدمه مجلس الأمن القومي، برئاسة جون بولتون، أثار قلقا عميقا بين مسؤولي البنتاغون ووزارة الخارجية.

واستجاب البنتاغون للطلب، لكن لم يعرف ما إذا كانت الخيارات بشأن ضرب إيران قدمت أيضا إلى البيت الأبيض، أو أن الرئيس دونالد ترامب علم بشأنها.

وقالت الصحيفة إن قرار البحث عن خيارات لضرب إيران كان مدفوعا بحادث وقع في أيلول، وشهد إطلاق ثلاث قذائف "مورتر" على المنطقة الديبلوماسية في بغداد. وسقطت القذائف في أرض فضاء، ولم تسفر عن أي إصابات.

ولم يعلق وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حين سأله صحافيون عن الخبر. ورفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية التعليق. ولم يعلق أيضا المتحدث باسم البنتاغون حتى الآن، ولم يتسن بعد الوصول الى مسؤولين في البيت الأبيض أو مجلس الأمن القومي للتعليق.

لكن الصحيفة نقلت عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي قوله: "نواصل مراجعة وضع أفرادنا عقب محاولات هجوم على سفارتنا في بغداد وقنصليتنا في البصرة. وسندرس مجموعة واسعة من الخيارات للحفاظ على سلامتهم ومصالحنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم